Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألف عملية زراعة قوقعة بمبادرة سمو ولي العهد ' سمع بلا حدود' | رؤيا الإخباري

ألف عملية زراعة قوقعة بمبادرة سمو ولي العهد ' سمع بلا حدود'

الأردن
نشر: 2017-12-01 19:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ارشيفية
ارشيفية

قال رئيس دائرة الأذنية في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب محمد الحياري خلال ورشة عمل لزراعة القوقعة أقيمت في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال بمدينة الحسين الطبية أن الخدمات الطبية الملكية أجرت الف عملية زراعة قوقعة منذ بداية برنامج الزراعة والذي جاء ضمن مبادرة سمو ولي العهد " سمع بلا حدود"، التي تهدف إلى علاج الأطفال الذين يعانون مشاكل في السمع.

وبين الحياري أنه تم خلال ورشة العمل التي استمرت يومين زراعة 16 قوقعة لأطفال يعانون من متلازمات مرضية مصاحبة لضعف السمع الشديد، تم خلالها إدخال تقنية جديدة في إغلاق الجرح الخارجي باستخدام مادة لاصقة (Skin glue) لتجنيب الأطفال ألم إزالة الغرز بعد العملية .

وأشار الحياري بأن هذه العمليات التي تجرى باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، تأتي بمشاركة البروفيسور الروسي " فلاد" من المعهد العالمي لجراحة القوقعة في مدينة بطرس بيرغ الروسية، لتبادل الخبرات وإجراء عمليات لأطفال يعانون من تشوهات خلقية في القوقعة.

وساهمت مبادرة سمع بلا حدود وبرنامج زراعة القوقعة في الخدمات الطبية الملكية الذي بدأ عام 2003، بعلاج كثير من الأطفال، وأعادة حاسة السمع لهم مما ساعدهم على الانخراط في العملية التعليمية وممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعد خضوعهم لبرنامج التأهيل النطقي والنفسي في مدينة الحسين الطبية.

أخبار ذات صلة

newsletter