Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منتخب السلة يفوز على سوريا بتصفيات كأس العالم | رؤيا الإخباري

منتخب السلة يفوز على سوريا بتصفيات كأس العالم

رياضة
نشر: 2017-11-23 19:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
منتخب السلة يسجل بداية قوية في تصفيات كأس العالم بفوزه على سوريا
منتخب السلة يسجل بداية قوية في تصفيات كأس العالم بفوزه على سوريا

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة انتصاراً مستحقاً ومقنعاً على نظيره المنتخب السوري بنتيجة 109-72 ، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الخميس في صالة نهاد نوفل بالعاصمة اللبنانية بيروت ضمن الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (الصين 2019).

وقدم منتخبنا الوطني بقيادة المدير الفني ، سام دغلس ، اداءً كبيراً في مباراة اليوم في رسالة قوية من جانب النشامى على قدرتهم في التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة للمرة الثانية في تاريخ كرة السلة الأردنية بعد المشاركة الأولى في كأس العالم (تركيا 2010).

أظهر منتخبنا الوطني جدية كبيرة لتحقيق انتصاره الأول في مباراته الافتتاحية بالتصفيات ، حيث سيطر على أحداث اللقاء منذ البداية ، فتقدم الأردن بأربع نقاط سجلها محمود عابدين الذي أحرز بعد ذلك أول ثلاثية ناجحة لمنتخبنا الوطني في اللقاء ليتقدم منتخبنا 11-6 ومن ثم تألق كلاً من اللاعبين أحمد الحمارشة وموسى العوضي ودار تاكر في المتابعة والتسجيل ليتسع الفارق مع نهاية الربع الأول إلى 16 نقطة (30-14).

واصل منتخبنا الوطني في الربع الثاني قوته الهجومية وسط سوء تمركز واضح من قبل لاعبي المنتخب السوري مع غياب الرقابة الدفاعية من جانبه ، سجل الأردن مع بداية الربع الثاني 8 نقاط من بينها ثلاثيتين سجلهما أمين أبو حواس ومحمود عابدين ، وسط محاولات خجولة من السوريين الذي تميز من جانبهم اللاعب طارق الجابي ، ارتفع الفارق النقطي في الدقائق الأخيرة من الربع الثاني لصالح منتخبنا مع صحوة كبيرة عند الهداف موسى العوضي الذي ساهم في انهاء الربع الثاني بنتيجة 24-11 وينتهي الشوط الثاني بنتيجة (54-25).

تحسن الأداء السوري نسبياً في الربع الثالث رغم أن العوضي كان البادئ بالتسجيل بثلاثية رد عليه "الجابي" بأربع نقاط ، ومن ثم تمكن محترفنا في الدوري الصيني ولاعب الخبرة "زيد عباس" بتسجيل نقاطه الأولى بالمباراة بتسجيله ثلاثية.

سجل المنتخب السوري بعد ذلك تسع نقاط متتالية لكن لاعبو منتخبنا ردوا بقوة على هذه الصحوة السورية ليسجلوا 9 نقاط أيضاً لتصبح النتيجة 72-41 ويمضي الربع الثالث إلى نهايته بالتعادل 22-22 والنتيجة الإجمالية (76-47).

هذا الفارق النقطي الكبير لم يمنع منتخبنا الوطني من مواصلة فرض سيطرته في الربع الرابع والأخير وسط استسلام من قبل لاعبي المنتخب السوري لينجح النشامى في تخطي حاجز الـ 100 نقطة مع نهاية اللقاء وينتهي هذا الربع بنتيجة 33-25 لصالح الأردن وينتصر منتخبنا بنتيجة كبيرة 109-72.

وكان موسى العوضي المسجل الأفضل في المباراة برصيد 24 نقطة يليه من جانب منتخبناً كلاً من محمود عابدين ودار تاكر برصيد 15 نقطة لكلاً منهما.

وسيستضيف منتخبنا الوطني يوم الأحد المقبل نظيره المنتخب اللبناني في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات.

الجدير بالذكر أن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم تشهد مشاركة 16 منتخباً قسمت على أربع مجموعات ، حيث أوقعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات سوريا ، لبنان والهند.

وستلعب المنتخبات في الدور الأول ضد بعضها البعض ذهاباً وإياباً ، على أن تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى في كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور الثاني من التصفيات.

وستتوزع المنتخبات الـ 12 المتأهلة إلى الدور الثاني على مجموعتين إذ تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى كأس العالم إلى جانب الفريق الأفضل من أحد المنتخبين صاحبي المركزين الرابع في كلتا المجموعتين – أو كلاهما في حال تأهل الصين مستضيفة البطولة - ليكون المجموع النهائي سبع متأهلين (8 رفقة الصين) عن قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم التي سيشارك فيها 32 منتخباً للمرة الأولى بدلاً من 24 كما جرت العادة.

أخبار ذات صلة

newsletter