اوباما يعلن خطته لمواجهة تنظيم داعش

عربي دولي
نشر: 2014-09-11 01:17 آخر تحديث: 2016-07-08 23:40
اوباما يعلن خطته لمواجهة تنظيم داعش
اوباما يعلن خطته لمواجهة تنظيم داعش

 

رؤيا - أعلن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، فجر الخميس، استراتيجيته لمحاربة تنظيم "داعش"، مؤكداً أن الضربات ضد التنظيم في العراق ستكون واسعة. وأبدى أوباما استعداده لشن ضربات ضد "داعش" في سوريا حيث لن يسمح "بملاذ آمن" للتنظيم.

كما تعهد أوباما بزيادة المساعدة العسكرية للمعارضة السورية وبإرسال 475 مستشاراً عسكرياً إضافياً إلى العراق بدون مهام قتالية. وشدد أوباما على أنه لن يرسل قوات قتالية أميركية لمحاربة "داعش".

واشار اوباما الى ان الاستراتيجية الامريكية في مواجهة خطر داعش ستشبه طريقة التعامل الامريكي مع الاخطار الارهابية في الصومال واليمن .

كما أوضح اوباما ان التعامل مع داعش يتم على اساس ان ما يسمى بالدولة الاسلامية هي تنظيم رهابي مشيرا الى ان بلاده مشيرا الى تكيل حلف دولي بمشاركة دول عربية لمواجهة خطر داعش .

وقال اوباما ان بلاده ستدعم المعارضة السورية المعتدلة عسكريا لمواجهة خطر داعش منوها الى ان بلاده لن تقدم دعما عسكريا او اي تعاون مع نظام بشار الاسد لمواجهة خطر تنظيم الدولة الاسلامية - داعش - .

وقال أوباما في خطابه: "أوضحت أننا سنلاحق الارهابيين الذين يهددون بلدنا أينما وجدوا.. هذا يعني أنني لن أتردد في اتخاذ إجراء ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وأيضا في العراق".

 

وأضاف: "هذا مبدأ أساسي لرئاستي: إذا هددت أميركا، فلن تجد ملاذا آمنا".

أخبار ذات صلة

newsletter