غوغل تضطر الى إضافة مقود ودواسات الى سيارتها الذكية

هنا وهناك
نشر: 2014-09-10 11:45 آخر تحديث: 2016-07-28 06:50
غوغل تضطر الى إضافة مقود ودواسات الى سيارتها الذكية
غوغل تضطر الى إضافة مقود ودواسات الى سيارتها الذكية

رؤيا - وكالات - أُجبرت غوغل على إضافة مقود ودواسات الى سيارتها الذكية التي تقود نفسها بنفسها بعد صدور أنظمة جديدة لاختبار القيادة العملي تنص على ان يكون بمقدور الانسان تولي القيادة في حال حدوث خلل في برمجية السيارة.
أعلنت ولاية كاليفورنيا في توجيهات جديدة بشأن اختبار السيارات ذات القيادة الذاتية ان من الضروري ان يكون السائق قادرا على تسلم قيادة السيارة فورا عند الحاجة. ويتعين على الشركة التكنولوجية العملاقة الآن ان تضيف الى أسطول سياراتها الذكية أجهزة تحكم يدوية قبل ان تنزل الى الشوارع.
وكانت غوغل كشفت في وقت سابق عن سيارة ذاتية القيادة بلا مقود أو دواسات تحكم. ولكن حين تدخل الأنظمة الجديد في حيز التنفيذ ابتداء من 19 أيلول(سبتمبر) لن يكون مسموحا لمثل هذه السيارة بانطلاق في شوارع كاليفورنيا.

تحوير للتصميم الأصلي
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ان غوغل بدلا من اختبار سيارتها الذكية على طرق خاصة أو في ولاية أخرى غير كاليفورنيا ستلتزم بالتوجيهات وتضيف "مقود صغير مؤقت ومنظومة دواسات". وسيمثل هذا تحويرا جذريا في التصميم الأصلي الذي كان يوفر حيزا أوسع لركاب السيارة رغم حجمها الصغير بسبب غياب محور المقود أو صندوق الدواسات.
وقالت كورتني هون المتحدثة باسم غوغل للصحيفة ان الشركة ستصنع الآن 100 نموذج من السيارات التي تقود نفسها بنفسها بسرعة اقصاها 40 كلم في الساعة مع أجهزة تحكم مؤقتة. وستبدأ الاختبارات مع اشخاص من الجمهور على طرق خاصة خلال أيلول(سبتمبر) ثم تنتقل الى الشوارع والطرق العامة في غضون عامين.

أخبار ذات صلة

newsletter