المتحدث باسم الجيش: السيسي لم يحسم موقفه من الترشح للرئاسة

عربي دولي
نشر: 2014-02-06 17:41 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
المتحدث باسم الجيش: السيسي لم يحسم موقفه من الترشح للرئاسة
المتحدث باسم الجيش: السيسي لم يحسم موقفه من الترشح للرئاسة

رؤيا - رصد - أصدر المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أحمد محمد علي بيانًا حول ما نشرته جريدة "السياسة" الكويتية من تصريحات منسوبة لوزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي بشأن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفيما يلي نص البيان، الذي نشر اليوم الخميس على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

في إطار ما نشرته صحيفة السياسة الكويتية حول حسم المشير/ عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة ، قراره من الترشح للرئاسة ، وما أثارته وسائل الإعلام المحلية والدولية حول إعلان هذا القرار من خلال صحيفة عربية وليست مصرية ، نؤكد على الآتــــى :

أولاً - إن ما نشرته جريدة السياسية الكويتية مجرد اجتهادات صحفية، وليست تصريحات مباشرة من المشير / السيسى، وتم تحميلها بعبارات والفاظ غير دقيقة، خاصة بعد نقلها فى مختلف وسائل الإعلام.

ثانياً - أن قرار ترشح المشير/ عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية من عدمه ، هو قرار شخصى سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصرى العظيم دون غيرهم ، من خلال عبارات واضحة ومباشرة ، ولا تحتمل الشك أو التأويل .

ثالثاً - نناشد وسائل الإعلام المحلية والدولية ضرورة مراعاة ما تنشره من أخبار ومعلومات حول القوات المسلحة وقادتها ، دون البحث عن إجتهادات / انفرادات صحفية غير دقيقة خاصة خلال المرحلة التى تمر بها البلاد.

وجاء بيان المتحدث العسكري بعد ساعات من نشر جريدة "السياسية" الكويتية ما قالت إنه حوار مع وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي ونسبت له فيه القول إنه حسم أمره وقرر تلبية طلب شعب مصر بشأن الترشح لمنصب رئاسة البلاد.

وبحسب ما جاء في الصحيفة فقد رد السيسي على سؤال لرئيس تحرير الصحيفة أحمد الجارالله بشأن ترشحه للرئاسة، قائلا: "لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر، وهو أمر سمعه القاصي والداني، ولن أرفض طلبه، سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر". 

 ونسبت الصحيفة للسيسي قوله: "لقد توكلت على الله، ولن أرفض رغبة أبناء بلدي، ولكنني سأطلب منهم العون، فمصر دولة متوعكة وتوعكها مزمن، وقد ازداد في السنوات الأخيرة، والشعب يدرك أن الأمانة ثقيلة، وهي تتطلب تعاون الجميع في حملها، ولذلك علينا أن نتشارك في هذا الحمل، ونعمل من أجل شفاء بلدنا من هذه الوعكة".

أخبار ذات صلة

newsletter