القبض على ناشط في عمان والأمن يوضح.. فيديو

محليات
نشر: 2017-11-03 23:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة القاء القبض على ناشط وإعلامي في العاصمة عمان من قبل رجال الأمن العام.

ويظهر مقطع الفيديو الذي وصل "رؤيا" لحظة القبض على الناشط وسط صراخ عائلته وخاصة ابنته، الذي كان صراخها مدويا لحظة توقيف والدها ووضعه في مركبة النجدة.

من جهته أوضح مصدر أمني لـ "رؤيا" أن الفيديو المتداول لم يظهر أي إساءة أو ضرب من قبل رجال الأمن خلال توقيف الناشط، مشيرا إلى أن الفيديو يظهر "زوجة الناشط" وهي تتعدى بالضرب بحذائها على أحد ضباط الأمن العام.

وأشار المصدر أن القضية الأن لدى المركز الأمني، وسيتم تحوليها إلى المدعي العام المختص.

وأكد المصدر أن الفيديو المتداول يشير إلى عدم قيام أي من رجال الأمن العام بالإساءة أو الضرب على أي شخص لحظة القبض على الناشط.

 وفي وقت لاحق قال الأمن العام في توضيح صادر عنه حول حادثة القبض على ناشط في ماركا، إنه مساء الجمعة وعلى إثر حادث سير وقع مساءا" بالقرب من جسر ماركا تبين ان سائق المركبة مطلوب لشرطة وسط عمان حيث طلب منه أفراد الدورية الذهاب معهم وأثناء تحركهم قامت زوجته بالتهجم على طاقم الدورية والصراخ في محاولة منها لمنعهم من متابعة واجبهم وقد حرص أفراد الدورية على ممارسة اقصى درجات ضبط النفس ولم يقوموا بالرد عليها بل تم اصطحابهم للمركز الأمني.

وأضاف المصدر، انطلاقا من الشفافية وتحقيقيا للعدلة سيتم فتح تحقيق موسع بالحادثة للوقوف على تفاصيلها وإحالتها للقضاء للفصل فيها.

واكد المصدر الأمني أن الفيديو الذي تم تداوله يظهر حقيقة الواقعة ويؤكد عدم قيام رجال الأمن بالتعدي أو ضرب أحد وان السيدة من قامت بالتهجم على أفراد الدورية أثناء قيامهم بواجبهم حيث اكتفوا بمتابعة عملهم واصطحاب كافة الأطراف للمركز الأمني.

وأكد المصدر عمق الإيمان بالقضاء الأردني وعدالته ونزاهته فهو الفيصل والكافل لحقوق الجميع، وانه سيتم إحالة كافة حيثيات الحادثة وأدلتها للقضاء لمتابعه التحقيقات فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter