Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العلوم التطبيقية تحصل على شهادة ضمان الجودة الأردنية | رؤيا الإخباري

العلوم التطبيقية تحصل على شهادة ضمان الجودة الأردنية

الأردن
نشر: 2017-11-01 13:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
العلوم التطبيقية تحصل على شهادة ضمان الجودة الأردنية
العلوم التطبيقية تحصل على شهادة ضمان الجودة الأردنية

حصلت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على شهادة ضمان الجودة الاردنية – المسـتوى الذهبـي - وهي أرفع شهادة تمنح من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لتكون بذلك أول جامعة وطنية تحصل على هذه الشهادة حسب معايير ضمان الجودة الجديدة.

وقد أكد أ.د بشير الزعبي رئيس هيئة الاعتماد خلال جلسة تسليم الشهادة أهمية هذا الإنجاز الكبير وبين ان مثل هذه الشهادات تسهم في تحسين جودة التعليم وتشجع على التنافسية بين الجامعات، الأمر الذي يستدعي العمل على تطوير الاستراتيجيات وتكامل المهمات لمواجهة تحديات قطاع التعليم العالي، وشجع بدوره الجامعات الوطنية أن تحذو حذو العلوم التطبيقية وتتقدم لمثل هذه الشهادات.

وأشاد أ.د بشير الزعبي بدور لجنة الخبراء التي تشكلت من قبل مجلس الهيئة لزيارة الجامعة والتحقق من آليات تجويد التعليم المتبعة وشكر بدوره أعضاء لجنة الخبراء ممثلة برئيس اللجنة عطوفة أ.د ماهر سليم رئيس جامعة عمان العربية.

وقد أشار أ.د ماهر سليم إلى الدور الكبير الذي تلعبه الهيئة في اعتماد البرامج وتجويد التعليم ونشر ثقافة الجودة، وأشاد بتاريخ جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وتميزها في تبني سياسة رائدة في مجالي الابتعاث والبحث العلمي.

وقد شكرالسيد فاروق البلبيسي رئيس مجلس أمناء الجامعة رئيس وأعضاء مجلس هيئة الاعتماد وجميع العاملين فيها على دورهم المحوري والبناء في تحسين مخرجات التعليم ورفع كفاءة الجامعات وزيادة إنتاجها.

في حين أثنت أ.د سميحة جراح نائب رئيس الجامعة على الدور الذي تلعبه هيئة الاعتماد والجهود المبذولة لتطوير مؤسسات التعليم العالي في المملكة مما من شأنه ان يؤدي إلى ضمان جودة مخرجات التعليم وبالتالي رفع سمعة التعليم العالي، كما وشكرت جميع أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة الذين يسعون بإستمرار إلى تطوير الأداء اذ إن هذه الشهادة أتت بما يشهد لنا السوق المحلي والإقليمي حيث تضم الجامعة ما يزيد عن ثلاثة وخمسين جنسية من دول متعددة. اذ تأتي هذه الشهادة لتضيف لنا مسؤولية الحفاظ على المستوى الأفضل وضمان استمرارية تحسين الجودة.

كما أضاف السيد محمد غازي المفتي مدير القبول والتسجيل أن الجامعة تسعى وبشكل حثيث للحصول على شهادات ضمان الجودة على مستوى البرامج الأكاديمية مما سيشكل نقلة نوعية إضافية لمسيرة الجامعة.

وأكد أ.د ثائرالقدومي مدير ضمان الجودة والاعتماد أن الجامعة قد حققت هذا الإنجاز نتيجة التخطيط والعمل الدؤوب حيث تبنت الجامعة شعار الجودة " التطوير المستمر طريقنا للتميز" مما أسهم في تأمين البيئة الجامعية الأمثل والذي انعكس إيجابيا على مستوى رضا الطلبة والخريجين.

في حين أوضحت الدكتورة سوزان عبــد عميد البحث العلمي والدراسات العليا أن الجامعة رسمت بوضوح خارطتها للتميز خلال خمس سنوات وبدأت بجني الثمار مع طليعة هذا العام بالحصول على شهادة ضمان الجودة الأردنية، وكذلك تَقدم الجامعة في التصنيف العربي للجامعات QS Arab Region University Ranking 2018 كما بينت أن الجامعة تسعى إلى الوصول إلى التنافسية والحصول على الاعتمادات العالمية.

واذ نسعد بهذه الانجازات فأنه لا يسعنا إلا أن نهدي هذا النجاح الى روح المغفور له الحاج عبدالله حليم أبوخديجة طيب الله ثراه بما أولاه من كبير عناية واهتمام بهذا الصرح العلمي الرصين سائلين المولى عز وجل دوام التميز والإبداع في ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين راعي هذه المسيرة المباركة.

العلوم التطبيقية تحصل على شهادة ضمان الجودة الأردنية

العلوم التطبيقية تحصل على شهادة ضمان الجودة الأردنية

أخبار ذات صلة

newsletter