موسكو تهدد بشل حركة الملاحة الجوية العالمية

عربي دولي
نشر: 2014-09-09 06:21 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
موسكو تهدد بشل حركة الملاحة الجوية العالمية
موسكو تهدد بشل حركة الملاحة الجوية العالمية

رؤيا - هدد رئيس الحكومة الروسي أمس بحظر الفضاء الجوي الروسي أمام حركة الطائرات الأوروبية ما يشكل تهديدا حقيقيا لحركة الملاحة الجوية جاء ذلك ردا على عقوبات أوروبية جديدة من شأنها أن تطيل أمد الأزمة.
هددت روسيا باتخاذ إجراءات مضادة، في حال فرض الغرب عقوبات جديدة ضدها في ظل الأزمة الأوكرانية.
وقال رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف إنه يمكن التفكير مثلا في حظر تحليق طائرات الخطوط الجوية الغربية فوق الأراضي الروسية”، مشيرا إلى أن ذلك سوف يؤدي إلى إفلاس الكثير من هذه الشركات التي تواجه مشاكل كبيرة.
وأشار رئيس الحكومة الروسية إلى أن بلاده لا تتمنى حدوث مثل هذا التطور، موضحا: “إنه طريق سيىء، ولن تؤدي العقوبات ضدنا إلى تحقيق مزيد من السلام في أوكرانيا”. ويذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد ناقش أمس فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.
وقال ميدفيديف إن روسيا سوف تتخذ إجراء ضد العقوبات الجديدة على قطاعي الطاقة والمصارف في روسيا.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن العقوبات تعد أداة خاطئة لتحقيق السلام في أوكرانيا. وقال ” للأسف هناك رغبة لاستخدام القوة في العلاقات الدولية “.
وقد وضع سفراء الكتلة الأوروبية اللمسات النهائية للعقوبات الأسبوع الماضي. وقال دبلوماسيون إن العقوبات سوف تحد من دخول موسكو إلى الأسواق المالية وقطاع الصادرات الأوروبي بصورة أكبر إضافة إلى حظر سفر جديد و تجميد أصول بحق روسيين وانفصاليين أوكرانيين.
ويتهم الغرب روسيا بتأجيج الصراع في شرق أوكرانيا عن طريق إرسال أسلحة ثقيلة ومقاتلين وقوات نظامية لانفصالي أوكرانيا. ومازال اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه الجمعة الماضية بين الانفصاليين الموالين لروسيا والحكومة الأوكرانية هشا

أخبار ذات صلة

newsletter