Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل يصبح عبدول السيد أول حاكما مسلما في الولايات المتحدة؟ | رؤيا الإخباري

هل يصبح عبدول السيد أول حاكما مسلما في الولايات المتحدة؟

هنا وهناك
نشر: 2017-10-28 09:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
السياسي الشاب عبدول السيد
السياسي الشاب عبدول السيد

السياسي الشاب الذي يلقبونه بـ "أوباما الجديد" ليس في الحقيقة معجباٌ بسياسات باراك أوباما.

من هو عبدول السيد؟

دكتور عبدول السيد، أمريكي من أصول مصرية،32 عاما، سيصبح أول حاكماُ مسلما اذا فاز في الإنتخابات لعام 2018. وسائل إعلام أمريكية قارنت السيد بـ أوباما، فهو يمتلك حضوراُ قوياٌ، تعلم في أفضل الجامعات، و يتسابق من أجل كسر حاجز كبير في السياسات الأمريكية رغم صغر سنه، حتى و انه لفت أنظار الديمقراطيين أيضا.

بعد فترة قصيرة من نشره فيديو لترويج حملته التي لاقت انتشارا واسعا، كتب جون فافرو، كاتب خطابات باراك أوباما السابق، على حسابه على موقع تويتر "يذكرني بشخص كنت أعمل لديه"، بعد أن أرفق رابط الفيديو الإلكتروني.

ولكن السيد لا يتفق مع ذلك.

"يقارنوني ب أوباما لأن إسمي يبدو فكاهيا، و لون بشرتي بني، ولأن سياساتي تعمل على تحفيزنا للإيمان ببعضنا البعض" قال السيد لموقع فوكس الامريكي.

و أكمل قائلاً "ولكن عندما يتعلق الأمر بمناصبنا السياسية، ف أنا أؤمن حاليا أننا بحاجة لمجموعة من الحلول التي تذكرنا أن الشعوب يجب أن تكون أساس عمل الحكومات."

يشارك السيد وجهات نظر اليساريين الشعبويين في خدمات الصحة، الهجرة،و السياسية الخارجية. فهو يمثل النقلة التي يمكنها أن تعيد تعريف الحزب الديمقراطي، البحث في عدم المساواة الإقتصادية،و تثير الأسئلة بخصوص دور المؤسسات و الأموال الكبيرة في السياسة.

قد تنهي المنافسة إختبار أي نسخة من الحزب الديمقراطي تمثل المنتخبين في مشغن. لقد فاز أوباما بأصوات الأمريكيين في مشغن مرتين، ولكن ساندرز فاز على كلينتون مرتين في الأساسي.

يقول عبدول:

انا لست النسخة القادمة من أي شخص اخر، هذا ليس انا، أنا اعمل بشكل مستقل عن أي شخص اخر. انا ممتن جدا أن أوباما كان رئيسا للولايات المتحدة عندما كنت شابا صغيرا، و كنت أيضا أسمر اللون و مولود لعائلة مهاجرة، و لي اسم مضحكا. و لكن هناك كثير من الأشياء التي لا أتفق مع أوباما فيها بخصوص السياسات المحلية و العالمية. انا لست أوباما، ولا أنوي أن أكون هو.

و بخصوص خوضه الإنتخابات كأول حاكم مسلم، قال عبدول أنه لم يتقدم للإنتخابات لأنه مسلم، بل انه مسلم و يسعى لأن يصبح حاكما لولايته. "لا أعتقد أن ديني سيكون عامل مهم بخصوص اذا ما كنت أفضل حاكم لولايتي، لأنه ببساطة، دستورنا يقول أنه لا يوجد امتحانات دينية لهذا المنصب.

"أود أن أكون أفضل حاكما لمشغن على مر الزمان."

أخبار ذات صلة

newsletter