Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نصائح مهمة للمواطنين من وحدة 'الجرائم الإلكترونية' | رؤيا الإخباري

نصائح مهمة للمواطنين من وحدة 'الجرائم الإلكترونية'

تكنولوجيا
نشر: 2017-10-26 16:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قالت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام إن 80٪ من الاسباب الرئيسية لسرقة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وقضايا الاحتيال المالي وقضايا التهديد والابتزاز الناتجة عن سرقة الفيس بوك تبدأ من اهمال البريد الالكتروني.

ودعت الوحدة مستخدمي المواقع إلى اختيار كلمة سر معقدة لحماية البريد الالكتروني الخاص، باستخدام حروف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام وضربت مثالا على ذلك .(P@sSw0rD).

كما أكدت ضرورة توثيق البريد الإلكتروني برقم الهاتف الخاص بالمستخدم بخاصية التحقق بخطوتين " “tow step verificationلحماية البريد الالكتروني من الفتح على أي جهاز قبل ان تقوم باستخدام الرمز الذي ارسل إلى الهاتف من خلال رسالة نصية.

ونصحت بتوثيق بريد الكتروني بديل على البريد الالكتروني الاصلي لاستعادة الإيميل حال نسيان كلمة السر من خلاله أومن خلال رقم الهاتف.

وأشارت إلى أن عدم فتح البريد الإلكتروني الرئيسي والبديل باستمرار قد يعرضه للمسح من قبل الشركة وقد يصبح متاحا ليتم إنشاؤه من قبل مستخدم جديد ما يرتب على ذلك الخطورة على الحسابات والعمل المرتبط بالبريد الالكتروني الخاص، مشيرة إلى أن ذلك سيسهل عملية بالاستيلاء على جميع الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالبريد الالكتروني الخاص الذي تم شطبه وإنشائه من قبل مستخدم جديد.


إقرأ أيضاً: مشروع قانون يغلظ العقوبات على مرتكبي الجرائم الإلكترونية


 

أخبار ذات صلة

newsletter