تقرير رسمي: تركيا زودت إسرائيل بوقود الطائرات خلال العدوان على غزة

فلسطين
نشر: 2014-09-08 06:14 آخر تحديث: 2016-07-29 10:00
تقرير رسمي: تركيا زودت إسرائيل بوقود الطائرات خلال العدوان على غزة
تقرير رسمي: تركيا زودت إسرائيل بوقود الطائرات خلال العدوان على غزة

رؤيا - وكالات -  أظهر تقرير رسمي في تركيا استمرار تزويد الحكومة التركية إسرائيل بالوقود المُستخدم في الطائرات الحربية التي نفذت العدوان على قطاع غزة المحتل، وفق وكالة أنباء جيهان التركية السبت.

أكثر من نصف مليون طن من وقود الطائرات الحربية صادرات تركيا إلى إسرائيل ونقلت الوكالة عن تقرير لمؤسسة مراقبة سوق الطاقة التركية الحكومية أن تركيا تُزود إسرائيل بوقود الطائرات الحربية منذ فترة طويلة بما في ذلك أثناء وبعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووفقاً للتقرير الذي يتناول قطاع البترول التركي، صدرت تركيا 584 ألف طن من الوقود المستخدم في الطائرات الحربية الإسرائيلية في حزيران(يونيو) وهو رقم يتجاوز صادرات تركيا لإسرائيل من وقود الديزل.

وينسف هذا التقرير تأكيدات سابقة لوزارة الطاقة التركية ولمؤسّسة مراقبة سوق الطاقة نفسها التي أكدت أن تركيا قلصت إمداداتها لإسرائيل من وقود الطائرات الحربية أثناء الحرب على قطاع غزة، حول تزويد تركيا لإسرائيل بالوقود اللازم للطائرات الحربية.

وكشف التقرير الرسمي الأخير كذب التصريحات الصادرة عن المؤسستين المذكورتين بإثبات تأمين تركيا الجزء الأكبر من الطلبات الإسرائيلية من وقود الطائرات الحربية متقدماً على الديزل الصالح للاستعمالات المدنية وحدها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter