المومني : سنستورد الغاز من أي مصدر بسبب حاجتنا اليه

محليات
نشر: 2014-09-07 14:03 آخر تحديث: 2016-08-06 11:40
المومني : سنستورد الغاز من أي مصدر بسبب حاجتنا اليه
المومني : سنستورد الغاز من أي مصدر بسبب حاجتنا اليه

رؤيا - جورج برهم - يقيم وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني في هذه الاثناء مؤتمرا صحفيا للحديث عن عدة ملفات .

 

وتناول المؤتمر عمل هيئة مكافحة الفساد حيث تم الحديث عن اشياء بعينها مثل مؤسسات تم اغلاقها لعدة تجاوزات .

 


كما تم الحديث عن نظام المعدل لشؤون الحج حيث تم تعديلها وارسالها للجهات المختصة .

 

كما تناول المومني المقترح حول تشجير وزراعة جوانب الطرق بتكلفة 9 مليون دينار وتم الحديث فيها ودراستها وتم ارسالها الى وزارة التخطيط .


ونفى المومني الانباء التي تحدثت عن تهريب نفط من داعش ، مشددا على تن موضوع التهريب مضبوط الى حد كبير ، مضيفا " نحن لدينا قدره في حماية حدودنا مثل الدول الكبرى ، ... ، نحن نحمي حدودنا فنيا وعسكريا ولدينا القدرة في ذلك " .

 

وقال المومني : " نحن ننظر الى تنظيم داعش كتنظيم ارهابي اجرامي فكيف لما ولن نسمح لاي اردني ان يتعامل معه ، .. ، نحن موقفنا واضح بخصوص مكافحة الارهاب نحن لطالما كنا مع ديننا ومبادئنا وخاصة تلك التي ترتكب جرائم باسم الدين الحنيف نحن دائما نتخذ خطوات امنية وعسكرية وونحصن انفسنا داخليا ".

 

واضاف : " يجب على الجميع ان يتكاتف من اجل مواجهة الفكر المتطرف ، وبسبب النموذج والفكر الاصلاحي والمنظمة المجتمعية استطعنا ان نبعد الفكر المتطرف عبر الوسطية في الدين ، .. ، لكن هناك قلة قليلة متعاطفة مع داعش هذا الفكر الظلامي نحن يجب ان نقف جميعا في وجه هذا الفكر وخاصة شيوخ الدين " .

 

واشار المومني : " "  نحن ننسق بشكل دائم لمواجهة الارهاب والمنظمات الارهابية ، .. ، اي قررات مستقبلية سيتم الاعلان عنه بطريقة المناسبة وبشكل المناسب " .


ولفت المومني الى ان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيزور المنطقة في الفترة القادمة .

 

وبخصوص استيراد الغاز الاسرائيلي ، قال المومني " الجميع يعلم اننا دولة نحاول تقليل من الفاتورة النفطية ، نحن معنيين بأن نشتري الغاز الطبيعي من كافة مصادره وتعاقدنا مع شركة تسنخرج النفط والغاز بما فيها منطقة المتوسط - في اشارة الى الاحتلال الاسرائيلي - .

أخبار ذات صلة

newsletter