حملة توعوية حول عوامل الخطورة للامراض

محليات
نشر: 2014-09-07 12:17 آخر تحديث: 2016-07-26 21:50
حملة توعوية حول عوامل الخطورة للامراض
حملة توعوية حول عوامل الخطورة للامراض

رؤيا- اطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع المجلس الوطني لشؤون المرأة وبدعم من منظمة الصحة العالمية حملة توعوية حول عوامل الخطورة للامراض ببث رسائل صحية توعوية من خلال وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي .
وقالت الوزارة في بيان اصدره مركزها الاعلامي ان الحملة التوعوية تتضمن بث 7 لقطات كوميدية كرتونية يؤديها الفنانان حــسن سبايله ( زعل ) ورانيا اســماعيل ( خضره ) عبر التلفزيون والاذاعة الاردنية فضلا عن بث رسائل نصية توعوية قصيرة للهواتف للنقالة بالتعاون مع شركتي زين وامنية.
واضافت ان اللقطات التي تعتبر نهج جديد تتبعه الوزارة في اساليب التوعية تتضمن رسائل صحية توعوية حول الصحة النفسية والتدخين والسلوك الغذائي ومتلازمة الشرق الاوسط التنفسية ( الكورونا ) والسمنة والتمارين الرياضية وصحة الفم والاسنان .
واكدت ان وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي تنهض بدور كبير في نشر الوعي الصحي حول اسباب الامراض والاوبئة وطرق انتقالها وسبل الوقاية منها للحد من انتشارها حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم .
واشارت الى ان الوزارة تنظر بتقدير كبير لوسائل الاعلام كشريك رئيس في الحملات الصحية التي تنفذها لنشر المعرفة الصحية السليمة ورفع درجة الوعي الصحي.

أخبار ذات صلة

newsletter