Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اللواء الحواتمة: 'الأردن حجرَ الأساسِ في أمنِ واستقرارِ إقليمِ الشرقِ الأوسطِ' | رؤيا الإخباري

اللواء الحواتمة: 'الأردن حجرَ الأساسِ في أمنِ واستقرارِ إقليمِ الشرقِ الأوسطِ'

الأردن
نشر: 2017-10-16 19:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اللواء الركن الحواتمة خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للمنظمة الدولية للشرطة والدرك (FIEP)
اللواء الركن الحواتمة خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للمنظمة الدولية للشرطة والدرك (FIEP)

انعقدت في عمان اليوم الاثنين، أعمال اجتماع المجلس الأعلى للمنظمة الأورو-متوسطية لقوات الشرطة والدرك (FIEP) التي استضافتها قوات الدرك على مستوى القادة والمدراء العامين.

وترأس مدير عام الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أعمال الاجتماع الذي ضم قادة، ومدراء، ورؤساء وفود الأجهزة الأمنية الأعضاء في المنظمة.

وقال اللواء الركن الحواتمة, إن الأردن بقيادةِ جلالِة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، لم يألوُ جُهداً ولن يَتوانَ يوماً عن دعمِ اللاجئينَ من دولِ الإقليم، فُقاسمهم لقمةَ العيشِ والتعليمَ والصحةَ وغيرَها، وقد قامت دولٌ عديدةٌ مشكورةً بدعمِ الأردن للتعاملِ مع أزمةِ اللاجئينْ، إلا أن الأزمةَ طالَتْ وتفاقمت الأوضاع وبقي الدعم محدُوداً.

واضاف إننا في الأردن لا نستجدِي أحداً بل هو واجبٌ على العالِم الحرِ المتحضّر، أن يدعمَ الأردنَ في المجالاتِ كافة، ليستطيعَ الاستمرار بدعمِ اللاجئينَ وتأمينِ الحياةِ الكريمةِ لهُم.

وأكد اللواء الركن الحواتمة أن الأردن يعتبر حجرَ الأساسِ في أمنِ واستقرارِ إقليمِ الشرقِ الأوسطِ فهو يتصدى للإرهابِ بكل حَزمٍ وثبات وهو صِمامُ أمانِ الإقلِيم وبالتالي للعالِمِ بأسرهِ فلولا الإرادةُ السياسيةُ للدولةِ الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين رَجُلِ الحِكمةِ والسلامِ وجُهودِ قُواتِنا المسلحةِ الأردنيةِ الباسلة، والأجهزةِ الأمنية، لتمددت عصاباتُ الإرهابِ والقتلِ والدمار، الأمرُ الذي لن يعانيَ منه الأردنُ فقط، بل دولُ الإقليمِ والعالمُ بأسره.

وأشار اللواء الركن الحواتمة إلى أن الرئاسة الأردنية ركزت على حلِ الكثيرِ من القضايا العالقة، وصولاً إلى تمتينِ العلاقاتِ بين دولِ المنظمةِ، كما ناقشت خلال إجتماعاتِها العديدَ من المِلـفات الأمنيةِ التي تهمُ الأعضاءَ ومنها الإرهابْ، والاتجارُ بالبشر، والجرائمُ المنظمة، والتسللُ عبر الحدود وغيرُها.

وبين اللواء الركن الحواتمة أنه قد تم إنجازُ العديدِ من المشاريعِ التي تخدمُ أهدافَ المنظمةِ والتي من شأنها تطويرُ آليةِ العملِ وتعزيزُ تبادلِ المعلوماتِ بين الأعضاء، مثلِ مشروعِ التعلمِ الإلكتروني بين الأجهزةِ الأعضاءِ في المنظمة، ومكتبةِ المنظمةِ وتطوير الموقعِ الإلكتروني والمجلات المؤسسية.

وأوضح اللواء الركن الحواتمة أن تعديل اسمِ المنظمةِ جاء ليضفيَ عليها صفةَ العالميةِ وليوسّع من نشاطاتِها كمنظمةٍ أمنيةٍ تقومُ على المِهنيةِ والاحتراف والتشاركيةِ بين أعضائِها ونظيراتِها من المنظماتِ الأمنيةِ العريقة.

من جانبهم أكد القادة ورؤساء الوفود خلال الاجتماع على تعزيز دور المنظمة في تقديم أدوار ملموسة على صعيد الأمن والسلم الدوليين.

وأعربوا عن تقديرهم للجهود التي بذلتها الرئاسة الأردنية في إنجاز العديد من القرارات المؤثرة في عمل المنظمة وتمكنها من ممارسة أدوارها الدولية بشكل فاعل، وتسهم في بناء القدرات، وتوطيد علاقات التعاون والتشارك وتبادل الخبرات والمعرفة، بين المؤسسات الأمنية الأعضاء.

وشهدت الجلسة الأخيرة في الاجتماع دعوة كل من الأمن الوطني الفلسطيني، والدرك الأوكراني لإلقاء كلمتيهما بمناسبة حصولهما على العضوية الكاملة، كذلك تمت دعوة كل من الدرك البرازيلي بصفته عضواً مشاركاً والدرك الجيبوتي، كعضو مراقب جديد.

وصادق المدراء والقادة ورؤساء الوفود على جميع القرارات التي تم إنجازها خلال الرئاسة الأردنية، والواردة في الإعلان الختامي للاجتماع والتي كان من أهمها تغيير اسم المنظمة إلى "المنظمة الدولية لقو…

أخبار ذات صلة

newsletter