المانيا واسكتلندا في انطلاق التصفيات الاوروبية الليلة

رياضة
نشر: 2014-09-07 09:08 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
المانيا واسكتلندا في انطلاق التصفيات الاوروبية الليلة
المانيا واسكتلندا في انطلاق التصفيات الاوروبية الليلة

رؤيا - وكالات يبدأ منتخب المانيا بطل العالم مشواره في التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا المقررة في فرنسا عام 2016 عندما يستضيف اسكتلندا في دورتموند مساء اليوم في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة.
وتقام الجولة على مدار ثلاثة ايام حتى الثلاثاء المقبل، على ان يبدأ منتخب اسبانيا بطل النسختين الماضيتين حملة الدفاع عن لقبه غد الاثنين في مواجهة مقدونيا. ويشارك في التصفيات 53 منتخبا، ويخوض النهائيات 24 منتخبا للمرة الاولى، بعد ان اقتصرت النهائيات على 16 منتخبا منذ 1996 . ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة وصاحب افضل مركز ثالث في المجموعات التسع الى النهائيات، فيما تخوض المنتخبات الثمانية الاخرى التي تحل ثالثة مواجهتين فاصلتين فيما بينها من اجل تحديد هوية المنتخبات الاربعة الاخرى التي ستكمل عقد النهائيات الى جانب فرنسا التي تخوض مبارياتها ضمن المجموعة التاسعة من دون احتساب نتائجها كونها متأهلة حكما لاستضافتها البطولة. ويسعى مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف، الى بداية جيدة في التصفيات لمواصلة النجاح الذي حققه في المونديال والعودة الى الزعامة القارية . ويعاني المانشافت من غياب العديد من لاعبيه بسبب الاصابة، ما اثر على ادائه في المباراة الودية مع الارجنتين بالذات قبل ايام والتي خسرها بهدفين مقابل اربعة. ويفتقد منتخب المانيا قائده السابق فيليب لام والمهاجم ميروسلاف كلوزه والمدافع بير مرتيساكر بسبب اعتزالهم دوليا عقب المونديال. في حين يغيب لاعب الوسط باستيان شفاينشايجر، الذي اختاره لوف لحمل شارة القائد بدلا من لام، بسبب الاصابة التي ستبعد ايضا مسعود اوزيل وسامي خضيرة وماتس هوميلز وجوليان دراكسلر ولكن سيتمكن لوف من الاعتماد على مدافع بايرن ميونيخ جيروم بواتنج بعد تعافيه من الاصابة. وكان بواتنج غاب عن مباراة المانيا والارجنتين، ولكنه تعافى وسيتمكن من المشاركة في مباراة بلاده الاولى في قلب الدفاع الى جانب بينيديكت هوفيديس.
وفي المجموعة الرابعة ايضا، تلتقي جورجيا مع ايرلندا في تبليسي، ويخوض منتخب جبل طارق خطواته الاولى ضد بولندا بقيادة مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي. وتشارك جبل طارق في التصفيات لاول مرة بعد انتسابها الى الاتحاد الاوروبي.
ولن يتمكن نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو من المشاركة مع منتخب البرتغال في مباراته الاولى ضمن المجموعة التاسعة من التصفيات ضد البانيا بسبب عدم جهوزيته البدنية حسب ما اكد المدرب باولو بنتو. واشار بنتو الى ان الطاقم الطبي للمنتخب البرتغالي قرر بان رونالدو، ليس «جاهزا بدنيا للعب».
وتلعب الدنمارك مع ارمينيا في المجموعة ذاتها. وفي المجموعة السادسة، تلتقي المجر مع ايرلندا الشمالية وجزر فارو مع فنلندا واليونان مع رومانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter