الواتس آب العدو الجديد للجيش الإسرائيلي

عربي دولي
نشر: 2014-02-06 04:23 آخر تحديث: 2016-07-04 10:40
الواتس آب العدو الجديد للجيش الإسرائيلي
الواتس آب العدو الجديد للجيش الإسرائيلي

رؤيا – رصد ايمن الزامل - نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم حادثة تتحدث عن خطر تطبيق الواتس آب على أمن إسرائيل وقالت الإذاعة إن القضاء الإسرائيلي حكم على طيارين بالسجن المؤبد لأنهما شاركا مستندات سرية في الواتس آب، وتم إبعاد قائدين آخرين قبل أسبوع لأنهما شتما ضابطهما بواسطة نفس التطبيق .

واضافت الإذاعة أنه تم ايضا الحُكم على جنديَين من سلاح الجو الإسرائيلي بالتوقيف لخمسة أيام، بعد أن قاما بتمرير معلومات سرية بواسطة أجهزة الهواتف الذكية الخاصة بهما بواسطة تطبيق "الواتس آب" حيث نقل الجنديان مستندات سرية مثل صور خرائط ونقاط خاصة بالطيران الحربي الإسرائيلي .

وتم ايضا إضافة إلى الجنديَين اللذين تمّ اعتقالهما، الحكم على 14 طيارا من بينهم ضباط برتبة ملازم أول ونقيب وضابط آخر برتبة رائد متورط في القضية . واشارت الإذاعة الى أن ثلاثة ضباط برتبة نقيب تم إبعادهم عن منصبهم بعد أن شتموا بشدة الضابط المسؤول عنهم في محادثات خاصة بواسطة تطبيق الواتس آب وذلك بعد أن افتتح أحد الضباط مجموعة واتس آب تشتمل على كل الضباط والجنود في السرية، من دون قائد السرية.

وتم إستغلال المجموعة منصة لتوجيه شتائم وإزعاجات حادة تجاه مدير السرية ووفقًا لما نشرته الإذاعة فقد كتب أحد ضباط المجموعة، من بين أمور أخرى: "كنت مستعد لأن أقتله"،وبعد معرفة رئيس السريه بالمجموعة قرر ضابط الوحدة إبعاد الضباط، وطُلب منهم ترك الوحدة. وختمت الإذاعة الاسرائيلية خبرها بسؤال" هل يشكّل الواتس آب خطرًا جديدًا على أمن إسرائيل؟"

أخبار ذات صلة

newsletter