Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال تطلب من حماس الاعتراف بها | رؤيا الإخباري

الاحتلال تطلب من حماس الاعتراف بها

فلسطين
نشر: 2017-10-12 18:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
عناصر من كتائب القسام
عناصر من كتائب القسام

أعلن مسؤول بسلطات الاحتلال الخميس ان على حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ووقعت الخميس في القاهرة اتفاقا لانهاء الانقسام الفلسطيني مع السلطة الاعتراف باسرائيل ونزع اسلحتها.

وفي أول رد فعل رسمي للسلطات الاحتلال، قال المسؤول "يتوجب على أي مصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس أن تشمل التزاما بالاتفاقيات الدولية وبشروط الرباعية الدولية وعلى رأسها الاعتراف بإسرائيل ونزع الأسلحة الموجودة بحوزة حماس".

ووقعت حركتا فتح وحماس الخميس في القاهرة اتفاق المصالحة الهادف الى انهاء عقد من الانقسامات بين الطرفين وحددا مهلة شهرين من اجل حل الملفات الشائكة.

واتفق الطرفان على تسلم السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة الخاضع حاليا لسلطة حركة حماس، بحلول الاول من كانون الاول "كحد أقصى"، حسب بيان مركز إعلامي حكومي مصري.

واضاف المسؤول ان "مواصلة حفر الأنفاق وإنتاج الصواريخ وتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل – كل هذا يخالف شروط الرباعية الدولية والجهود الأميركية الرامية إلى استئناف العملية السلمية"

ونوه المسؤول انه في حال "لم تنزع أسلحة حماس وطالما واصلت حماس مناشدتها لتدمير دولة الاحتلال، تعتبر إسرائيل حماس المسؤولة عن أي عملية إرهابية" من قطاع غزة.

ولا تعترف حماس بالدولة العبرية، وخاضت ثلاث حروب معها منذ عام 2008.

كما وطالبت دولة الاحتلال ايضا حركة حماس التي تسيطر على القطاع بالافراج عن رفات الجنديين اورين شاؤول وهدار غولدين الذين لم يعرف مصيرهما وتقول دولة الاحتلال انهما قتلا في حرب غزة عام 2014، بالاضافة الى الافراج عن افراهام منغيستو وهشام السيد المحتجزين في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter