النقابات العربية لطب الأسنان تطلب نقل التجربة الأردنية إليها

محليات
نشر: 2017-10-06 15:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

 اختتمت الجمعة فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الخامس والعشرين لطب الاسنان الذي نظمته نقابة اطباء الاسنان .

وقال نقيب أطباء الاسنان رئيس المؤتمر الدكتور إبراهيم الطراونة انه تم خلال فعاليات المؤتمر بحث الاعتراف المتبادل بساعات التعليم الطبي المستمر لمشاركة أطباء الاسنان في كل من الأردن والسعودية والكويت بالمؤتمرات والأنشطة العلمية المعترف بها من قبل الجهات الصحية الرسمية.

وأضاف الطراونة ان الاعتراف المتبادل يصب في مصلحة الأطباء الأردنيين الذين يعملون في تلك الدول، والذين يتوجب عليهم الحصول على عدد من ساعات التعليم الطبي المستمر التي تؤهلهم لتجديد مزاولتهم للمهنة.

وأشار انه تم الاتفاق مع نقباء الاسنان في الدول العربية على تبادل المحاضرين، خاصة وانه يوجد في المملكة عدد كبير من أطباء الاسنان الاكفاء، الى جانب تبادل المعلومات والخبرات.

وبين ان النقابات العربية التي شاركت في المؤتمر طلبت نقل تجربة نقابة أطباء الاسنان الأردنيين فيما يتعلق بالتعليم الطبي المستمر والاعلام والاعلان الطبي والخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها.

من جانبه قال رئيس المكتب الدائم للمؤتمرات في النقابة الدكتور اشرف ابوكركي ان المؤتمر شهد مشاركة وفود من ١٦ دولة عربية .

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد ابو الحاج ان كوكبة من المحاضرين والذين بلغ عددهم ٢٧ محاضرا عربيا واجنبيا و ٥٤ محاضرا اردنيا قدموا (٨٤) ورقة تناولت كل ما هو جديد في علوم طب الأسنان.

وأضاف من الأوراق والأبحاث المعروضة زيادة الاهتمام بعلاج اللثة وزراعة الأنسجة الرخوة حيث تم طرح مجموعة من الآليات و الطرق الحديثة في هذا السياق والتركيز على صحة اللثة ونضارتها وأثرها على الإجراءات التجميلية.

أخبار ذات صلة