Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة رانيا تلتقي متطوعين عملوا على نشر استطلاع "العالم الذي نريد" | رؤيا الإخباري

الملكة رانيا تلتقي متطوعين عملوا على نشر استطلاع "العالم الذي نريد"

هنا وهناك
نشر: 2014-02-06 01:14 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
الملكة رانيا تلتقي متطوعين عملوا على نشر استطلاع "العالم الذي نريد"
الملكة رانيا تلتقي متطوعين عملوا على نشر استطلاع "العالم الذي نريد"

رؤيا - بترا - اكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله الدور الفاعل لشباب وشابات الاردن في تحديد اولويات الاجندة التنموية لما بعد عام 2015، وما تحقق من حيث عدد المشاركين في الاستطلاع الذي اطلقته الامم المتحدة للتعرف على اولويات التنمية في العالم لما بعد 2015 تحت شعار (العالم الذي نريد) وكانت مشاركة الاردن الابرز على مستوى الدول العربية.

جاء ذلك خلال لقاء جلالتها اليوم في "متجر أردن" بصفتها احد اعضاء اللجنة رفيعة المستوى لرسم اجندة التنمية العالمية لما بعد 2015 مع عدد من شباب وشابات حملة "اصنع التغيير" المتطوعين الذين ساهموا في حشد الجهود المحلية للمشاركة في الاستطلاع.

وتمكنت حملة "اصنع التغيير" منذ ايار 2013 من نشر الاستطلاع وجمع اكبر عدد من الاصوات عبر الانترنت ومن خلال توزيع الاستطلاع لجميع الفئات العمرية والاجتماعية في مختلف مناطق الاردن ما جعل الأردن تحصل على المرتبة الاولى في المنطقة والمرتبة الثامنة عالمياً في عدد الأصوات.

وحصل المتطوعون ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في الاردن على جائزة الامم المتحدة لأفضل شريك للتوعية في الدول العربية باستطلاع "العالم الذي نريده".

وبعد الحوار الذي جرى مع المتطوعين المشاركين في الحملة، اكدت جلالتها اهمية اسلوب الاستطلاع لمعرفة اراء جميع الفئات بأولويات التنمية.

وقالت جلالتها من المهم تعميم النتائج التي خرجت لغاية الان من الاستطلاع، والاستفادة منها من قبل صناع القرار ومختلف الجهات التي تعمل في هذا المجال والتي تبين ان ايجاد فرص العمل والتعليم جاءت في مقدمة اولويات الاردنيين من مختلف الفئات والمناطق.

واضافت ان مشاركة الشباب في حشد الجهود للمشاركة في الاستطلاع تعتبر تجربة ايجابية اعطتهم الفرصة للاطلاع على الاولويات الوطنية واراء الافراد لكيفية الخروج بحلول للتحديات التي تقف بوجه انجاز الاولويات.

وبحضور مسؤولة الاعلام والاتصال لمكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في الاردن نورا يسيان ومنسق مشروع الاجندة التنموية لما بعد 2015 في الاردن البرتو ناتا، تحدث المتطوعون عن تجاربهم الميدانية في توزيع الاستطلاع والتعريف بأهدافه.

وبين الشباب انهم وجدوا اهتماما من قبل الاردنيين في مختلف المناطق للمشاركة في الاستطلاع واسماع اصواتهم لتحديد الاولويات التنموية الوطنية.

وقال الشباب رغم وجود اختلاف في وجهات النظر وعدم معرفة البعض للإجراءات الا ان المشاركة في الاستطلاع كانت تتم بحرص ورغبة للمساهمة في احداث التغيير.

واشتمل اللقاء على عرض فيلم حول تجربة المتطوعين منذ بداية عمل الحملة التي ستستمر حتى نهاية هذا العام، في حشد الجهود للمشاركة في الاستطلاع الذي سيتم تضمين نتائجه في الاجندة التنموية لما بعد عام 2015. ويقوم الآن 200 متطوع ضمن حملة "اصنع التغيير" تتراوح اعمارهم بين 13-40 عاما من: عمان والزرقاء واربد والعقبة والطفيلة ومادبا وجرش، بنشر الاستطلاع في مجتمعاتهم المحلية، بالإضافة الى 300 متطوع من مؤسسات مثل: صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ومركز الأميرة بسمة للتنمية، وبرنامج نهر الأردن لحماية الطفل، ومطبخ العائلة، وإكس فيير.

أخبار ذات صلة

newsletter