الملكة تزور مكتبة شومان

محليات
نشر: 2017-10-03 17:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الملكة تزور مكتبة شومان
الملكة تزور مكتبة شومان

اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله الثلاثاء، على عدد من البرامج والانشطة الثقافية لمؤسسة عبد الحميد شومان، وذلك خلال زيارتها الى مكتبة شومان في جبل عمان.

وانضمت جلالتها في مكتبة شومان بجبل عمان الى جلسة شارك فيها عدد من العاملين في المجلات الثقافية بحضور رئيس مجلس ادارة المؤسسة صبيح المصري ومدير عام البنك العربي نعمة صباغ والرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية.

وجرى خلال الجلسة الحديث عن البرامج والانشطة التي تدعمها المؤسسة ضمن مجالات اثراء المحتوى العربي الموجه للأطفال على الانترنت، وتطوير قدرات الأطفال في التفكير الناقد والابداع ودعم الفنون وقطاع الموسيقى والفنون التشكيلية واتاحتها للجميع والوصول الى المحافظات، بالاضافة الى الحديث حول التصوير وتشجيع المواهب المحلية والمبدعين، وتعزيز دور السينما في معالجة مجموعة من القضايا والسلوكيات المجتمعية.

وخلال جولة في المكتبة استمعت جلالتها الى نبذة عن تطور خدماتها وعدد روادها والسعي لجعلها مركزا مجتمعيا لاندية القراءة وتقديم تدريبات متخصصة للجمهور ودعم البحث العلمي والباحثين والتوسع بالخدمات لتشمل اكبر فئة من المجتمع حيث سيتم افتتاح فرع للمكتبة في شرق عمان.

واطلعت جلالتها على انشطة تقدم للاطفال ضمن مساحة درب المعرفة تركز على أهمية اعادة الاعتبار للكتاب وتشجيع الاطفال على القراءة، والتفاعل مع الموسيقى والتركيز على اثراء الابتكار.

ومؤسسة عبد الحميد شومان هي مؤسسة غير ربحية تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمع، تأسست في عام 1978 من قبل البنك العربي بتخصيص جزء من أرباحه السنوية لإنشائها.

أخبار ذات صلة

newsletter