Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأوقاف تواجه الفكر المتطرف بـ 800 واعظة يعملن في الميدان | رؤيا الإخباري

الأوقاف تواجه الفكر المتطرف بـ 800 واعظة يعملن في الميدان

الأردن
نشر: 2017-10-03 13:44 آخر تحديث: 2023-06-18 13:09
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكد أمين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمود الحديد، أهمية عمل مديرية الشؤون النسائية والمراكز الثقافية الاسلامية النسائية التابعة لها والمنتشرة على امتداد الوطن وذلك خلال اللقاء الذي جمعه الثلاثاء بمشرفات عدد من المراكز.

وقال الحديد ان الوزارة تعمل جاهدة على دعم مديرية الشؤون النسائية والمراكز التابعة لها وبما ينعكس على عمل الواعظات بالميدان والذي يقدر عددهن بنحو 800 واعظة وايصال رسالة الاسلام السمحة والتفاعل مع المجتمع بما يسهم في نشر القيم الاسلامية بين افراد المجتمع ويعزز دور المرأة في مواجهة الفكر المتطرف.

واضاف الحديد ان وزارة الاوقاف تعمل جاهدة على دعم المرأة وتفعيل دورها الدعوي الذي ينعكس على الاسرة ومن ثم على المجتمع ،موضحا بان اي نهضة لامة او دولة لا بد ان يرافقها دعم للمرأة وتعزيز دورها في المجتمع لان رسالتها عظيمة ودورها هام ورئيسي في بناء المجتمعات.

واكد الحديد ان الوزارة ستقوم بمتابعة كافة القضايا والملاحظات التي تم طرحها من قبل مديرة الشؤون النسائية وفاء العمد ومشرفات المراكز الحضور وستعمل على الاخذ بها ومعالجتها بما ينعكس على المصلحة العامة.

بدورها ثمنت مديرة الشؤون النسائية وفاء العمد دور وزارة الاوقاف في دعم عملهن والتشارك البناء والمستمر الذي تقوم عليه الوزارة والذي ينعكس بشكل واضح على رسالة المراكز الثقافية الاسلامية النسائية والواعظات بالميدان ،خاصة في ظل الرسالة التي تحملها الواعظة على عاتقها في الوصول للمرأة وانعكاس ذلك على الاسرة والمجتمع في ظل محاربة الفكر المتطرف ومواجهته والذي اصبح يشكل خطرا للمجتمعات على مستوى الدول وليس الاردن فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter