توضيح رسمي بشأن المسافر اليمني المتوفى في المطار .. وشكر من سفارة بلاده للأردن

محليات نشر: 2017-10-02 20:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة من قاعات مطار الملكة علياء - أرشيفية
الصورة من قاعات مطار الملكة علياء - أرشيفية
المصدر المصدر

سمحت السلطات بمطار الملكة علياء الدولي، بإدخال مواطن يمني رفضت إحدى شركات الطيران إكمال رحلته إلى الهند للعلاج بسبب سوء حالته الصحية، بإدخاله للعلاج بقسم العيادات الخاص بالمطار لمساعدته، وتحويله لمستشفى البشير الحكومي حيث توفي هناك لتدهور وضعه الصحي.

وأوضح مصدر مطلع لـ"رؤيا" أن المسافر اليمني وصل مطار الملكة علياء الدولي الخميس الماضي، حيث كان ينوي إكمال رحلته الى الهند لإكمال إجراءات علاجه، بعد فشل علاجه في بلاده.

وبحسب المصدر فإنه ولدى وصوله أرض مطار الملكة علياء، بدت عليه أعراض التعب، ما اضطر لتحويله الى طبيب المطار ، الذي قرر منعه من إكمال الرحلة كون حالته الصحية تمنع من ذلك .

وقالت السفارة اليمنية في توضيح لها عبر صفحتها على فيسبوك إن شركة الطيران التي كان من المفترض أن تقله إلى الهندرفضت صعوده إلى الطائرة لسوء حالته الصحية ولعدم اظهار شهادة طبية تفيد أنه بإمكانه مواصلة الرحلة الى الهند.

بعد ذلك أوضح المصدر لـ"رؤيا" أنه تم استصدار تأشيرة دخول استثنائية له، وتحويله الى مستشفى البشير ، حيث تولت كوادر الدفاع المدني نقله اليها.
ونفى المصدر نفيًا قاطعًا، أن يكون هانك أي احتجاز للمسافر اليمني بشكل تعسفي أو لأي سبب.

وقدمت السفارة اليمنية في توضيحها الشكر لسلطات مطار الملكة علياء الدولي والجهات الامنية المعنية لقيامهم بواجبهم الانساني لادخال المريض رغم عدم حيازته على تأشيرة دخول.

وقالت السفارة إن هذه الإجراءات تعبر عن سياسة الاردن الودية والاخوية تجاه اشقائهم في اليمن ".

أخبار ذات صلة