6 نساء ولدن في القرن الـ 19 وما زلن على قيد الحياة .. صور

هنا وهناك
نشر: 2014-09-05 17:58 آخر تحديث: 2016-08-07 06:40
6 نساء ولدن في القرن الـ 19 وما زلن على قيد الحياة .. صور
6 نساء ولدن في القرن الـ 19 وما زلن على قيد الحياة .. صور

رؤيا - قاسم صالح - نعرف عمومًا من مشاهدتنا لحياة كبار السنّ أنّ النّساء بشكلٍ عام تعيش لمدّة أطول من الرّجال ، هذا يعود لأسباب بيولوجيّة متعدّدة وقوائم المعمّرين الذين يعدو عمرهم الـ 100 عام تؤكّد هذه المشاهدة. 

 

على سبيل المثال، من بين الـ 62 حالة المسجّلة والموثّقة لأشخاصٍ ما زالوا أحياء ويزيد عمرهم على الـ 110 أعوام، 61 من هذه الحالات تعود لنساء، بينما حالة واحدة فقط تُنسب للرّجال.

 

من بين الـ 61 حالة المذكورة، هنالك 6 نساء ولدنَ في أواخر القرن التاسع عشر.

 

وفي ما يلي سيرة ذاتية مصغرة للمعمرات : 

 

ميساو أوكاوا 

الاسم: ميساو أوكاوا 

بلد الإقامة: اليابان 

تاريخ الميلاد: 5 مارس 1898 

 

 

ميساو أوكاوا هي أقدم شخص الياباني ، بعد أن احتفلت بعيد ميلادها 116 في مارس اذار. (في 122، كان جين Calment فرنسا، الذي توفي في عام 1997، حتى الآن أقدم الشخص قد عاش من أي وقت مضى، على الأقل بين هؤلاء بأوراق اعتماد التحقق منها.) 

 

أوكاوا، التي يعيش في المجتمع للمسنين في أوساكا، ولدت عندما كانت الملكة فيكتوريا لا تزال على العرش والحرب الأسبانية الأمريكية كانت مستعرة. وقالت انها كانت أرملة لـ 83 عاما، بعد أن توفي زوجها في عام 1931. 

 

وبررت اوكاوا صحتها الجيدة بـ " جينات جيدة، والنوم المنتظم، وممارسة الرياضة وبعض السوشي ، حافظ على الأكل والنوم وسوف يعيش وقتا طويلا" ، بحسب صحيفة ديلي تلغراف البريطانية. 

 

"السيدة أوكاوا تأكل ثلاث وجبات كبيرة في اليوم، وتتأكد أن تنام ثماني ساعات كل ليلة"، وقال اوكادا توموهيتو، مدير مؤسسة التقاعد الرئيسية، حيث تسكن اوكاوا في السنوات ال 18 الماضية الماضية : "وقالت إنها تصر على أن لها وجبة مفضلة هي السوشي، وخاصة الماكريل على الأرز على البخار الخل، ولها وجبة واحدة على الأقل كل شهر." 

 

كانت أوكاوا متزوجة في عام 1919، وكان ثلاثة أطفال، اثنان منهم ما زالوا يعيشون وهم في  الـ 90 من عمرهم ، و لديها أيضا أربعة أحفاد وستة من أبناء الأحفاد. 

 

جيرترود يفر 

الاسم: جيرترود ويفر 

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأمريكية 

تاريخ الميلاد: 4 يوليو 1898 

 

 

ولدت ابنة المزارعين المستأجرين الذين شهدوا الحرب الأهلية، جيرترود يفر في جنوب غرب ولاية اركنسو بالقرب من الحدود مع ولاية تكساس و تزوجت في عام 1915، وفقا للأسوشيتد برس. 

 

كانت هي وزوجها وأربعة أطفال، وجميعهم توفوا باستثناء ابنه، وهي الآن في التسعينات من عمرها . 

 

ويفر تعيش في مركز الصحة والتأهيل، دار لرعاية المسنين في كامدن بولاية أركانساس، حوالي ساعتين إلى الجنوب الغربي من المدينة عاصمة الولاية، ليتل روك. 

 

كيف عاشت وقتا طويلا؟ ..  "اللطف"، و التوقيت ! ، بالاضافة الى  "معاملة الناس بالحق وأكون لطيفة مع أشخاص آخرين ، والمعتقدات الدينية القوية ، وقالت : "عليك أن تتبع الله. لا تتبع أي شخص آخر ، و كن مطيعا واتبع القوانين ولا تقلق بشأن أي شيء. لقد تابعت  لسنوات عديدة وأنا لست متعبة ". 

 

جارلين تالي

 

الاسم:  جارلين تالي 

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأمريكية 

تاريخ الميلاد: 23 مايو 1899 

 

 

حتى وقت سابق من هذا العام، تم التأكيد على أن جيرترود ويفر قد ولدت في عام 1898، وهي من انكستر، ولاية ميشيغان، وهي ضاحية من ضواحي ديترويت .

 

جارلين تالي واحدة من 11 طفلا ولدوا في مونتروز في ولاية جورجيا، وقالت انها أمضت السنوات الأولى في  جني القطن والفول السوداني .

 

انتقلت إلى انكستر في عام 1935 حيث تزوجت ألفرد تالي وانجبت طفل واحد، ولد في عام 1937. تالي وزوجها عاشا مع بعض لمدة 52 عاما قبل وفاته في عام 1988 في سن 95. لديها ثلاثة أحفاد و 10 من أبناء الأحفاد . 

 

وحتى وقت قريب كانت تلعب ماكينات القمار في الكازينوهات حتى أنها كانت تبلغ 104 أعوام وكان لديها حديقتها الخاصة التي تعتني بها  في سن  105.

 

واضافت  انها لا تزال تذهب في رحلات الصيد السنوية مع صديق وابنه  ، وقالت " انا سعيدة بحياتي وامارس ما يحلو لي  "

 

سوزانا موشات جونز

 

الاسم:  سوزانا موشات جونز

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأمريكية 

تاريخ الميلاد: 6 يوليو 1899 

 

 

ولد في ولاية ألاباما، في المرتبة الثالثة بين 11 طفلا ، اهلها من المزارعين المستأجرين، انتقلت إلى مدينة نيويورك في نيويورك 1923. حتى  اليوم، وتقيم في مركز فندليا العليا في بروكلين. 

 

بعد تخرجها من مدرسة داخلية خاصة في ألاباما - قدمت عرضا عن "الزنجي الموسيقى في فرنسا" - و قبلت في معهد توسكيجي الشهير. 

 

والديها، رغم ذلك، لم يكن لديهم ما يكفي من المال لدفع ثمن الكلية، لذلك قررت أن تنتقل إلى نيويورك، حيث كانت نهضة هارلم في مراحلها المبكرة. 

 

تزوجت، ولكنها تطلقت  في غضون خمس سنوات وليس لديها أطفال .

 

كانت سخية مع عائلتها، ولكن عندما وصل الأمر إلى التباهي على نفسها،قالت إنها توفر المال حاليا ومن ثم الانتقال إلى بلومينجديلز، وقالت انها لم تدخن أو تشرب الكحول، ولكن حميتها كانت بعيدة عن الصحة. 

 

برنيس ماديجان 

الاسم: برنيس ماديجان 

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأمريكية 

تاريخ الميلاد: 24 يوليو 1899 

 

 

على الرغم من أنها ولدت في القرن الـ 19، برنيس ماديجان تواكب تكنولوجيا القرن 21 - تمتلك حسابات على وسائل الاعلام الاجتماعية " الفيسبوك وتويتر ". 

 

ولدت في غرب سبرينغفيلد، ماساشوستس، ماديجان يعيش الآن في مكان قريب في شيشاير، في مقاطعة بيركشاير، حيث تعيش في مزرعة مع الأسرة . 

 

بعد تخرجها من المدرسة الثانوية في عام 1918، انتقلت ماديجان إلى واشنطن العاصمة، للعمل على جهود ما بعد الحرب العالمية الأولى، وفقا لناشيونال جيوغرافي، عملت كسكرتيرة لوزارة الخزانة وإدارة المحاربين القدماء وعاشت في العاصمة لمدة 90 عاما، حيث التقت زوجها بول. تزوجا لمدة 50 عاما حتى وفاته في عام 1976، وفقا لبيركشاير . 

 

بقيت ماديجان في منطقة العاصمة حتى عام 2007 قبل أن تعود  إلى ماساشوستس. 

 

وفقا لمقال نشر في صحيفة بوسطن غلوب، يقول الأصدقاء والأقارب أنها بسيطة ": لا أطفال، لا اجهاد، وملعقة من العسل كل يوم ". 

 

إيما مورانو-مارتينوزي

 

الاسم:  إيما مورانو-مارتينوز

يبلد الإقامة: إيطاليا 

تاريخ الميلاد: 29 نوفمبر 1899 

 

 

 إيما مورانو هي أقدم شخص في أوروبا. بشكل لا يصدق، لا تزال تعيش بمفردها في شمال ايطاليا وتعتني نفسها وبيتها بشكل مستقل، وفقا لوسائل الاعلام المحلية. 

 

مورانو كانت أول مولود من ثمانية أطفال، وجميعهم توفوا ،  تزوجت في عام 1937 ولدت طفلها الوحيد لكنه توفي بعد ستة أشهر ، في عام 1938، قالت انها انفصلت عن زوجها، و حتى عام 1954، كانت عاملة في مصنع  في مدينتها قبل ان يعمل في مطبخ مدرسة داخلية حتى تقاعدت في 75. 

أخبار ذات صلة

newsletter