Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيديو.. عطل خطير بالمحرك يدفع 'ايرباص' للهبوط اضرارياً بكندا | رؤيا الإخباري

فيديو.. عطل خطير بالمحرك يدفع 'ايرباص' للهبوط اضرارياً بكندا

هنا وهناك
نشر: 2017-10-01 00:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عطل خطير بالمحرك يدفع "ايرباص" للهبوط اضرارياً
عطل خطير بالمحرك يدفع "ايرباص" للهبوط اضرارياً

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس" السبت أن طائرة تابعة لها من طراز ايرباص "ايه 380" كانت تقوم برحلة بين باريس ولوس انجليس قامت بهبوط اضطراري في كندا السبت إثر "عطل خطير" في أحد محركاتها الأربعة.

وقال ناطق باسم الشركة في باريس إن "الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة 066 هبطت بدون أضرار في مطار غوز باي العسكري في كندا وتم إجلاء كل الأشخاص الـ520 الذين كانوا على متنها بدون تسجيل أي إصابات".

وأضاف الناطق أن تحويل مسار الطائرة حصل فيما كانت الطائرة فوق غرينلاد، وقد هبطت في غوز باي عند الساعة 15:42 بتوقيت غرينتش. وأوضح أن الطائرة كانت تقل 496 راكبا إلى جانب أفراد الطاقم الـ24.

وحصل الهبوط بشكل "طبيعي" في هذه القاعدة العسكرية التي تتضمن مطارا من أجل المساعدة خلال الرحلات الجوية عبر المحيط الأطلسي. وسارعت شركة اير_فرانس إلى إرسال موظفين إلى المكان من نيويورك ومونتريال من أجل الاهتمام بالركاب.
وأضاف الناطق أن الشركة تدرس "كل الحلول" من أجل نقل هؤلاء الأشخاص في اسرع وقت الى الولايات المتحدة.

وتشغل "اير فرانس" عشر طائرات من نوع ايه_380 وهي الأكبر في العالم. وذكر موقع ايرفليتس على الإنترنت، المتخصص في قواعد بيانات الطائرات، إن الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة من طراز ايرباص 380 وعمرها سبع سنوات.
وانتشرت على الإنترنت صور التقطها ركاب على متن الطائرة بمجرد هبوطها. وأظهرت الصور ضررا جسيما بمقدمة المحرك لكن المحرك ذاته بدا سليما.

أخبار ذات صلة

newsletter