فوائد وأضرار ريجيم التمر واللبن .. فيديو

صحة
نشر: 2017-09-28 12:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

يعرف رجيم التمر واللبن على أنّه أحد أشهر أنظمة الرجيم في وقتنا الحاضر، حيث يعتمد هذا النظام على التمر واللبن كعناصر أساسية، ويستخدم هذا النوع من الرجيم لأنه فعالاً جداً في إنقاص الوزن ونتائجه سريعة وملحوظة.

وقالت أخصائية التغذية رزان شويحات انه يكون في هذا الرجيم تقليل كبير للسعرات الحرارية، فيكون تقليل السعرات الحرارية في طريقة خاطئة وبشكل مفاجئ، لأنه يكون على حساب العضلات والسوائل الموجودة داخل الجسم.

وبحسب أخصائية التغذية، فإن رجيم التمر واللبن يوجد فيه نسبة الياف عالية، ما يجعل عملية الهضم والإسهال بشكل أكبر.

وأشارت إلى أن هذا النوع من الرجيم يجعل الشخص يفقد سوائل أكثر من فقدانه للوزن، مؤكده أنه بعد التوقف من هذا الرجيم يعود الوزن.

ومن فوائد رجيم التمر واللبن يمد الجسم بالطاقة لاحتواء التمر على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم مثل السكريات، والكربوهيدرات، والمعادن، والألياف بالإضافة إلى الحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم وغيرها، كما يمدّ الجسم بنسبة من البروتينات، والمعادن، والأملاح مثل الفسفور، والكالسيوم، والزنك؛ وذلك لاحتواء هذا الرجيم على اللبن.

أما أضراره، يعد رجيم التمر واللبن من أنواع الرجيم القاسية، بسبب افتقار الأغذية المتناولة فيه للعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، كالفيتامينات، والأملاح، والمعادن، والسعرات الحرارية، كما يحتوي على القليل من البروتينات، الأمر الذي سيؤدّي لزيادة الشعور بالتوتر والاكتئاب، وانخفاض قدرة الجسم على القيام بالعديد من الأنشطة، والتأثير على بعض الوظائف الحيوية في الجسم، لذلك ينصح بالمواظبة عليه لمدّة أسبوع لا أكثر.

أخبار ذات صلة