Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأشغال الشاقة لسعوديين وأردني حاولوا تهريب مخدرات للكويت | رؤيا الإخباري

الأشغال الشاقة لسعوديين وأردني حاولوا تهريب مخدرات للكويت

الأردن
نشر: 2017-09-28 11:12 آخر تحديث: 2023-06-18 12:40
تحرير: ليندا المعايعة
مبنى محكمة أمن الدولة
مبنى محكمة أمن الدولة

أصدرت محكمة أمن الدولة أحكاما بحق 5 متهمين 4 منهم يحملون الجنسية السعودية والخامس أردني فار من وجه العدالة، تراوحت ما بين الوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 سنة و5 سنوات لمحاولتهم تهريب 130 ألف حبة كبتاغون إلى الكويت في تشرين ثاني 2016.

وأعلن قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد د. محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين الرائد صفوان الزعبي والرائد احمد النصيرات وبحضور مدعي عام امن الدولة طالب فيها المتهمين السعوديين الموقوفين على ذمة القضية من المحكمة أخذهم بالشفقة والرحمة.

وأدانت المحكمة المتهمين بجناية حيازة مادة مخدرة حبوب كبتاغون بقصد الاتجار بالاشتراك.

وحكمت المحكمة على المتهم الأردني الفار من وجه العدالة الوضع بالأشغال الشاقة 15 سنة غرامه 20 الف دينار فيما حكمت على المتهم السعودي الثاني الوضع بالأشغال الشاقة 7 سنوات غرامة 10 آلاف دينار.

وخفضت المحكمة العقوبة بحق 3 سعوديين أخرين إلى الوضع بالأشغال الشاقة 5 سنوات وغرامة 7 آلاف دينار وذلك لأخذ المحكمة بالأسباب المخففة التقديرية.

وخطط المتهمون لتهريب حبوب الكبتاغون من خلال حقائب سفر وضعوا بداخلها كرتون هدايا مخبأ بداخله 130 الف حبة كبتاغون خلال محاولتهم مغادرة أراضي المملكة واشتبه بأمرهم من قبل الأجهزة الأمنية وبتفتيش الحقائب تم ضبط الحبوب .

أخبار ذات صلة

newsletter