'الملكية' لم تتلق طلبا من العراق بوقف رحلاتها إلى أربيل والسليمانية

محليات
نشر: 2017-09-27 14:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علاء الدين الطويل
مطار أربيل - أرشيفية
مطار أربيل - أرشيفية
المصدر المصدر

أوضح المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية لشؤون الإعلام والاتصال باسل الكيلاني، الأربعاء، أن شركة الخطوط الجوية لم تتلق إلى الأن أي طلب من سلطة الطيران المدني العراقية بتعليق رحلاتها الجوية إلى مطاري أربيل والسليمانية.

وقال الكيلاني في تصريح لـ"رؤيا " إن شركة الخطوط الملكية الأردنية لم تبلغ بذلك بشكل رسمي، مشيرا إلى استمرار رحلات الملكية إلى مطاري أربيل والسليمانية، وفق البرنامج المقرر لها.

وأعلنت سلطة الطيران المدني العراقية أنها أبلغت رسميا شركات الطيران بتعليق رحلاتها الجوية إلى مطاري أربيل والسليمانية بدءا من يوم الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر".

لكن الكيلاني أكد أن الملكية لم يصلها أي بلاغ رسمي بذلك بعد.

وبحسبه يبلغ عدد الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الملكية، عشر رحلات أسبوعية بين عمّان وأربيل وثلاثة أسبوعيا بين عمّان والسليمانية.

إلى ذلك، نقلت وكالة رويترز عن مصادر بشركة مصر للطيران إن الشركة قررت وقف رحلاتها بين القاهرة وأربيل في إقليم كردستان العراق بدءا من الجمعة بعد تلقيها إخطارا من هيئة الطيران المدني العراقية بوقف الرحلات.

وقالت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية إنها ستعلق الرحلات من وإلى مطار أربيل ابتداء من الجمعة، أيضا عملال بقرار الحكومة العراقية.

لكن شركة الخطوط الجوية القطرية قالت إن الشركة ستواصل رحلاتها إلى أربيل عاصمة كردستان العراق ما دام المجال الجوي مفتوحا، وبإمكانها نقل ركابها بأمان.

ويأتي طلب الحكومة العراقية بوقف الرحلات الجوية إلى مطاري أربيل والسليمانية، على خلفية الاستفتاء التي قامت به كردستان، للانفصال عن بغداد.

وطالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي السلطات الكردية اليوم ”بإلغاء“ نتيجة الاستفتاء على الاستقلال الذي أجري في شمال العراق يوم الاثنين.

أخبار ذات صلة