بدء فعاليات المؤتمر الدولي لأطباء الدماغ والأعصاب

الأردن
نشر: 2017-09-26 23:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: محمد أبو عرقوب
بدء فعاليات المؤتمر الدولي لأطباء الدماغ والأعصاب
بدء فعاليات المؤتمر الدولي لأطباء الدماغ والأعصاب

بدأت في عمان اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي السابع للجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والأعصاب بنقابة الاطباء، والمؤتمر الخامس للفرع الاردني لمساندة مرضى الصرع الذي تعقده الجمعية بالتعاون مع الاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب تحت رعاية العين ناصر اللوزي.

وقال اللوزي انه تماشيا مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، فقد شهد الاردن على مدى السنوات السابقة تطورا كبيرا في مجالات الطب المختلفة، وقد ساهم تميز الاردن بهذا المجال بأن يتبوأ مكانة تبعث على الفخر والاعتزاز وتعكس صورة الاردن اقليميا وعالميا.

وقال نائب نقيب الاطباء الدكتور عدنان الضمور إن المؤتمر يمثل حلقة لتواصل الجهود المشتركة للأطباء الاردنيين مع اشقائهم الاطباء العرب، اعضاء الاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب، ويمثل سعيا مخلصا نحو تحقيق هدف من اهدافها النبيلة في ترسيخ وتجسيد العمل الطبي العربي المشترك والتفاعل المعرفي بين الأطباء الاردنيين من جهته قال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور عبدالله يونس ان المؤتمر فرصة لتبادل المعرفة والتجارب واكتسابها من بعضِنا البعض كزملاء يسعون لتوفيرِ الشفاء للمرضى الذين ينتظرونَ دائماً تطور المعرفة العلمية والمعرفية، وذلك بالشراكة مع باحثين في الدواء وصانعين له ومختبرات علميٍة متطورة.

من جانبه اشار رئيس الاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب الدكتور شكري مهيري الى الدور الفاعل الذي تلعبه جمعية اطباء امراض الدماغ والاعصاب على مستوى الاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور منير الدحيات ان المؤتمر يناقش 33 محاضرة منها 18 محاضرة لأطباء أجانب و15 محاضرة لأطباء أردنيين، إضافة إلى سبع ورش عمل.

ويشارك في المؤتمر على مدى ثلاثة ايام، 15 دولة عربية واجنبية، وهي بالاضافة الى الاردن: مصر والسودان وتونس ولبنان وفلسطين والبحرين والسعودية والعراق والامارات والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وبريطانيا والمانيا وروسيا.

وافتتح راعي المؤتمر على هامش الفعاليات، المعرض الطبي بمشاركة 30 شركة عارضة تشمل المعدات والتجهيزات الطبية والادوية المتعلقة بأمراض الدماغ والاعصاب.

أخبار ذات صلة

newsletter