مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعبيرية

اقرار موازنة محافظة عجلون للعام المقبل

اقرار موازنة محافظة عجلون للعام المقبل

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

أقر مجلس محافظة عجلون موازنة المحافظة للعام المقبل ٢٠١٨ بمبلغ ١٥,٨ مليون دينار.

واكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي حرص المجلس على تقديم كل ما من شأنه لخدمة ابناء المحافظة من خلال تحديد الاولويات لتنفيذ ٧٢ مشروعا، مبينا انه تم تقسيم مبلغ الموازنة على قطاعات الاشغال بمبلغ وقدره ٤ ملايين و٦٤١ الف دينار والمياه ٣ ملايين دينار والتربية ٢ مليون و ٩٢٠ الف دينار.

واضاف خلال اللقاء الذي عقد الأربعاء في قاعة مبنى المحافظة بحضور اعضاء المجلس وعدد من ابناء المجتمع المحلي انه تم تخصيص ١٦٠ الف دينار لقطاع البيئة و ٤٠٠ الف دينار للتنمية الإجتماعية و٧٠٠ الف دينار للسياحة و٨٢٤ الف دينار للصحة ومليون ٥٧٧ الف دينار للزراعة و٥٠ الف دينار للأوقاف و ٩٠٠ الف دينار لقطاع الشباب و٥٠٠ الف دينار للثقافة و١٤٦الف دينار للاثار.

وبين الصمادي انه سيتم التركيز على متابعة تنفيذ المشاريع التي ستراعى فيها العدالة مشيرا انه تم اقرار عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها ومنها انشاء مركز للتنمية الفكرية بتكلفة ٨٠٠ الف دينار سيكون مقره في عنجره وبناء مبنيين لمديرية تنمية وصحة عجلون بالاضافة الى انشاء متنزه بيئي بكلفة مليون و٢٠٠ الف دينار وانشاء مراكز صحية في القرى والتجمعات السكانية في راجب وصنعار .

واشار انه سيتم اعطاء القطاع السياحي اولوية كون طبيعة المحافظة لها خصوصية وتتمع مبيزات نسبية طبيعية بيئية حيث سيتم العمل على اعادة تاهيل عدد من المواقع السياحية وتوفير الخدمات اللازمة لها بالاضافة الى انشاء مدارس جديدة واضافة غرف صفية لخدمة الطلبة ومعالجة الاكتظاظ الذي تعاني منه المدارس .

وبين انه سيتم ايضا توسعة وتعبيد عدد من الطرق الزراعية وانشاء قاعة تخدم القطاع الثقافي ومراكز شبابية واستبدال خطوط المياه القديمة وغيرها من المشاريع التي ستركز على خدمة ابناء المحافظة .