Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي: لا نتلقى املاءات خارجية | رؤيا الإخباري

الملقي: لا نتلقى املاءات خارجية

اقتصاد
نشر: 2017-09-20 11:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أمين العطلة
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مع ممثلي القطاع الصناعي الأردني في غرفة صناعة الأردن صباح الأربعاء لبحث أولويات القطاع الصناعي واحتياجاته.

وقال رئيس غرفة صناعة الأردن السيد عدنان ابو الراغب ان القطاع الصناعي استحدث ما يقارب 15.4% من الوظائف في الأردن خلال الربع الأول من هذا العام وبين ان القطاع الصناعي يواجه تحديات تتمحور في تراجع الصادرات بسبب إغلاق الحدود.

من جانبه بين وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة ان الحكومة تؤمن بان القطاع الصناعي محرك رئيسي للاقتصاد الأردني وانه أهم أداة لزيادة الإنتاج المحلي الإجمالي وتدرك الحكومة التحديات التي تواجه تصدير المنتجات الصناعية.

الملقي أكد ان السنوات الماضية كانت صعبة وحدت من قدراتنا على التصدير وبين ان القطاع الصناعي اليوم أقوى مما كان عليه سابقا ونحن نمر في مرحلة إصلاح اقتصادي.

وبرنامج الإصلاح الاقتصادي هو برنامج وطني أردني بامتياز ولا نتلقى املاءات من الخارج.

انهينا في اللجنة الملكية برنامج تحفيز النمو الاقتصادي وهذا البرنامج فيه شراكة حقيقية بين القطاع الاقتصادي الحكومي والخاص.

الملقي بين ان الحكومة ستنتهي من إعداد الموازنة في منتصف تشرين الثاني المقبل مؤكدا ان برنامج الإصلاح الاقتصادي ما يزال في مطبخ الحكومة وعند الانتهاء منه سيتم اطلاع القطاع الخاص عليه.

وفيما يخص وفد صندوق النقد الدولي الموجود في عمان أوضح الملقي ان الحوار ما زال جار مع البعثة.

أخبار ذات صلة

newsletter