Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع إنفاق الأردنيين والمقيمين في المملكة على السفر 9% | رؤيا الإخباري

ارتفاع إنفاق الأردنيين والمقيمين في المملكة على السفر 9%

اقتصاد
نشر: 2017-09-18 20:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ساندرا حداد
ارشيفية
ارشيفية

ارتفع حجمُ انفاقِ الأردنيينَ والمقيمينَ في المملكةِ على السفرِ بنسبةِ 9 % خلالَ الثمانيةِ اشهرٍ الأولى من العام الحالي مقارنةً بذاتِ الفترة من العام الماضي مقابلَ ارتفاعِ الدخلِ السياحي في المملكةِ 13% تقريبا.

بياناتُ البنكِ المركزي الأردني تظهرُ ان انفاقَ المقيمينَ في المملكة سواءٌ كانوا اردنيينَ او مغتربينَ على السفرِ يكونُ لغاياتِ التعليمِ او السياحةِ اوالعلاج، استنادا الى مسوحاتِ القادمينَ والمغادرينَ التي تقومُ بها بشكلٍ دوريٍ دائرةُ الاحصاءاتِ العامة، حيثُ يتمُ تعديلُ البياناتِ بحسبِ معدلات التضخمِ خلالَ فترةِ اصدارها واعدادِ القادمينَ والمغادرين الصادرةِ عن وزارةِ السياحة والاثار شهريا بالتنسيقِ مع وزارةِ الداخلية.

واظهرت بياناتٌ رسميةٌ ان اكثرَ وجهاتِ الاردنينَ والمقيمينَ في الأردن خلالَ العام الحالي تأتي بالدرجةِ الأولى السعودية لغاياتِ الحج والعمرة، ثانيا فِلسطينَ لغاياتِ السياحةِ والزيارة، وثالثا مصر لغاياتِ الزياراتِ العائلية للوافدينَ والسياحةِ خاصةً لشرمِ الشيخ ورابعا تركيا بهدفِ السياحة فيما تأتي بنفسِ الدرجةِ لبنان والعراق.

بياناتُ البنك المركزي اظهرت ان حجمَ إنفاق الاردنيين والمقيمن على السفرِ وصلَ في أول ثمانيةِ اشهرٍ من العام الحالي الى نحوِ سبعِ مئهِ مليون دينار، مقابلَ اربعهٍ وثمانينَ مليوناً وثلاثِ مئهِ الفِ دينار في ذات الفترة من العامِ الماضي، بالمقابلِ بلغَ حجمُ الدخلِ السياحي مليارين ومئتي مليونِ دينار مقارنةً مع مليارٍ وتسعِ مئهِ مليونِ دينارٍ خلالَ ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.

وتظهر بياناتُ البنك المركزي ان انفاقَ الاردنيين والمقيمين على السفرِ تركز هذا العام في الاشهرِ من حزيران الى شهرِ اب، حيث تجاوزَ حاجزَ المئهِ مليون دينار في حين كان ايارُ اضعفَ شهرٍ بحجمِ واحدٍ وسبعينَ مليون دينار حيث سجلَ تراجعاً بنسبة 5% عن نفسِ الشهر من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter