تأسيس تحالف معا من أجل مجتمعات قوية في عجلون

محليات
نشر: 2014-09-03 15:59 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
تأسيس تحالف معا من أجل مجتمعات قوية في عجلون
تأسيس تحالف معا من أجل مجتمعات قوية في عجلون

رؤيا - نفذ بيت الحرية بالتعاون مع مركز الشركاء – الاردن وعلى مدى يومي الاربعاء والخميس 3 - 4 من أيلول الحالي ورشه تخطيط استراتيجي محليه لمحافظه عجلون، حيث كانت الورشة موجهة لناشطين من مؤسسات المجتمع المدني ، وذلك في نادي شباب عجلون، ضمن مشروع "العمل معا من أجل مجتمعات قوية" والذي يتم تنفيذه بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق الاوسطية MEPI في الفترة ما بين شهر تموز 2014 وأيلول 2015 . ويستهدف المشروع ثلاث محافظات في الاردن وهي عجلون ومادبا والطفيلة. 

حيث تم من خلال الورشه تاسيس تحالف مدني بإسم (معا من أجل مجتمع أقوى) وتحديد قواعده الاساسية. ليقوم التحالف بالتواصل مع المجتمع المحلي لخلق تغيير إيجابي حول قضية عامة تهم المجتمع المحلي وتحديدا ًفي منطقةعجلون من خلال تفعيل حوار مجتمعي محلي وأنشطة ضاغطة على صناع القرار نحو إيجاد حلول فاعلة لتلك القضية المختارة وبشكل تشاركي.
يهدف المشروع الى تعزيز قدرات ومهارات قيادات شابة من منظمات المجتمع المدني المحلية وخصوصاً من النساء لتساهم في إحداث التغيير المطلوب برؤية محلية من خلال القيام بأنشطة كسب تأييد تستهدف الجهات المعنية محلياً لحل قضايا على المستوى المحلي. ويساهم المشروع بشكل خاص بتعزيز لعب النساء أدوار قيادية في الحياة العامة والسياسية.

من الجدير بالذكر ان مركز الشركاء-الأردن هو مؤسسة مجتمع مدني غير ربحية تهدف من خلال عملها إلى الإرتقاء بالمجتمع المحلي وتعزيز مفاهيم الوساطة وتسوية النزاع وإدارة التغيير، بالإضافة إلى تشجيع مشاركة المواطنين في التنمية الاجتماعية والسياسية في الأردن، وعلاوة على ذلك، يصب المركز اهتمامه على تعزيز جهود الحكومة المستمرة للإصلاح، وذلك من خلال تسهيل قنوات الحوار والتعاون ما بين الحكومة والمجتمع المدني.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter