مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فعاليات اليوم الثاني للملتقى العلمي في قوات الدرك

فعاليات اليوم الثاني للملتقى العلمي في قوات الدرك

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا -  استمرت لليوم الثاني على التوالي فعاليات الملتقى العلمي الذي تستضيفة المديرية العامة لقوات الدرك بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الامنية / المملكة العربية السعودية , تحت عنوان (الجرائم المستحدثة في ظل المتغيرات والتحولات الاقليمية والدولية ), وذلك في فندق الرويال / قاعة المؤتمرات , بمشاركة كل من المملكة العربية السعودية, البحرين, لبنان, السودان, عمان, قطر , الكويت , اليمن, مصر, المغرب, فرنسا, و عدد من الخبراء والمتخصصين باعمال الملتقى. حيث ناقش المؤتمر في جلسته الاولى والتي عقدت تحت عنوان "سبل مواجهة الجرائم المستحدثة" برئاسة الأستاذ الدكتور حمزة أحمد بيت المال ، وتحدث بها السيد دينيس تالارمان في موضوع التعاون الدولي كما قدمت الدكتورة سومية عكور ورقة عمل تحت عنوان "قراءة في المشهد الأمني والقانوني وطرق مواجهة الجرائم المستحدثة" .

وفي الجلسة الثانية التي عقدت تحت عنوان "طرق المعالجة" والتي ترأستها الدكتورة سومية عكور ، تحدث العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال عن "دور التنمية في الحد من الجرائم المستحدثة" ، كما تحدث الدكتور عبد الله سعد الغامدي عن "دور النزاهة والشفافية في محاربة الفساد".

وفي الجلسة الثالثة والاخيرة لفعاليات اليوم التي ترأسها الأستاذ الدكتور ذياب موسى البداينة ، ناقش المقدم الدكتور ايسر محمد عطية ورقة عمل بعنوان "دور الأليات الحديثة في التعامل مع الجرائم المستحدثة" ، كما قدم الأستاذ الدكتور حمزة أحمد بيت المال ورقة عمل ناقشت موضوع "التوعية الإعلامية في مواجهة الجرائم المستحدثة" . وسيكون يوم الخميس اخر ايام هذا الملتقى حيث سيتم استكمال فعاليات المؤتمر واقامة حفل الاختتام برعاية المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن أحمد علي السويلميين. * الخبر مصور المديرية العامة لقوات الدرك /ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي