'النقباء' يرفض التعديلات المقترحة على قانون ضريبة الدخل

محليات نشر: 2017-09-07 11:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

اكد مجلس النقباء رفضه للتعديلات المقترحة على مشروع قانون ضريبة الدخل التي تخفض سقف الاعفاء من الضريبة على دخل الافراد والاسر.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان مجلس النقباء عقد اجتماعا طارئا مساء الاربعاء خصص لمناقشة التعديلات التي تداولها عبر وسائل الاعلام، حيث طالب المجلس بالغاء تلك التعديلات وعدم الاخذ بها، ودعا الحكومة الى عدم تقديم التعديلات في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطن.

واضاف ان المجلس قرر طلب لقاء جلالة الملك لوضعه في صورة الاوضاع المعيشية للمواطنين والمهنيين، خاصة وان المهنيين يشكلون واسرهم ربع المجتمع الاردني، ويمثلون الغالبية العضمى من الطبقة المتوسطة التي تستهدفها التعديلات.

واشار م.الطباع ان النقابات تشعر بان هناك من يحاول عرقلة أي لقاء بين النقابات وجلالة الملك، رغم حرص جلالته على التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني وابرزها النقابات.

واوضح ان مجلس النقباء كان قد طلب من مدير ضريبة الدخل والمبيعات في لقاء معه مطلع الشهر الماضي اطلاع النقابات على مسودة القانون المعدل لابداء الراي، الا انه رد "ان الوقت اصبح متأخرا لتلبية هذا الطلب".
واكد مجلس النقباء ان أي تعديل على ضريبة الدخل يجب ان يكون ضمن خطة اصلاح اقتصادية تاخذ بعين الاعتبار الظروف التي يمر بها الوطن والوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يمر به المواطنين، والا فان اقرار التعديلات سيزيد الوضع تعقيدا.
ودعا مجلس النقباء مجلس النواب الى عدم الموافقة على التعديلات واخذ راي الجهات المتضررة منها واتاحة الفرصة لمناقشة مع جميع الجهات بما فيها النقابات المهنية.

أخبار ذات صلة