كيم جونج أون يتحدى العالم ويصنع قنبلة هيدروجينية

عربي دولي
نشر: 2017-09-03 08:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قالت كوريا الشمالية إنها طورت سلاحا نوويا أكثر تقدما ذا "قوة تدميرية كبيرة"، وقام الزعيم كيم جونج أون بتفقد قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي جديد عابر للقارات.

ويأتي هذا التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، وسط تصاعد التوتر الإقليمي في أعقاب اختبار بيونغ يانغ إطلاق صاروخين باليستيين عابرين للقارات في يوليو/تموز ربما يبلغ مداهما نحو عشرة آلاف كيلومتر، بحيث يمكنهما إصابة مناطق بالبر الرئيسي بالولايات المتحدة.

وعملت كوريا الشمالية في ظل زعيمها كيم جونغ أون على صنع أسلحة نووية وصواريخ باليستية طويلة المدى، متحدية عقوبات الأمم المتحدة والضغوط الدولية.

وقال خبراء ومسؤولون إنّ "كوريا الشمالية قد تجري سادس تجاربها النووية في أي وقت"، وإن "بيونغ يانغ احتفظت باستعدادها في موقعها للتجارب النووية لإجراء تجربة أخرى في أي وقت".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن "قوة القنبلة الهيدروجينية يمكن تعديلها إلى مئات من الكيلوطن، ويمكن تفجيرها على ارتفاع عال في الوقت الذي يسمح فيه إنتاج مكوناتها محليا للبلاد ببناء أسلحة نووية كثيرة مثلما تريد".

وأضافت الوكالة أن "الزعيم كيم زار معهد الأسلحة النووية بكوريا الشمالية، وشاهد قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي جديد عابر للقارات"، وتابعت الوكالة "كل مكونات القنبلة الهيدروجينية محلية الصنع كما أن كل العمليات تمت بناء على عقيدة جوتشي، ومن ثم تمكن البلاد من إنتاج أسلحة نووية قوية بالعدد الذي تريده".

أخبار ذات صلة

newsletter