فيديو .. السفارة الأمريكية تشيد بكرم الأردنيين في العيد: فنجان ورا فنجان

الأردن
نشر: 2017-09-02 16:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علاء الدين الطويل
صورة من فيديو نشرته السفارة الأمريكية
صورة من فيديو نشرته السفارة الأمريكية

أشادت السفارة الأمريكية في عمّان، بكرم الأردنيين وحسن استقبالهم للضيوف خلال أيام العيد، مشيرة إلى عادة راسخة في التقليد الأردني تتمثل بدوام كرم الضيف وتقديم القهوة له حتى " يهز " الأخير فنجانه بيده دلالة على الاكتفاء.

ونشرت السفارة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فيديو للمستشار الإعلامي باسمها اريك باربي، خلال زيارته لعدد من منازل الأردنيين، ظهرت عليه علامات الدهشة بسبب الإلحاح عليه بشرب القهوة وأكل المعمول.

وتحدث إريك عن أن لكل عائلة في الأردن طريقتها الخاصة في صنع المعمول ناهيك عن أن القهوة السادة لا تخلو من معظم منازلهم في مثل هذه المناسبات.

 وتظهر السفارة الأمريكية في عمّان اهتماما بمعظم مناسبات الأردنيين، وعادة ما يعتبر البعض ذلك بالأمر المبالغ فيه وغير المعتاد من قبل سفارة دولة أجنبية. 

وفي أكثر من مناسبة تسلط السفارة وفريقها الإعلامي الضوء على تقاليد وثقافات المناطق الأردنية، وسبق أن نشرت فيديو مصور لأحد موظفيها الجدد، حينما زار مدينة الكرك، وظهر عاجزا لحد ما عن فهم بعض مصطلحات سكانها المحلية. 

وتحاول السفارة في كل جديد من هذا القبيل، الظهور عن قرب والتأكيد على حجم العلاقات الوطيدة بين الولايات المتحدة الأمريكية والأردن، وتسعى لإبراز ذلك من خلال المناسبات العامة التي يحتفل الأردنيون بها. 

أخبار ذات صلة

newsletter