Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يمنع النساء من الدخول الى المسجد الاقصى | رؤيا الإخباري

الاحتلال يمنع النساء من الدخول الى المسجد الاقصى

فلسطين
نشر: 2014-09-02 08:58 آخر تحديث: 2016-07-26 01:50
الاحتلال يمنع النساء من الدخول الى المسجد الاقصى
الاحتلال يمنع النساء من الدخول الى المسجد الاقصى

رؤيا- لليوم الثالث على التوالي منعت شرطة الاحتلال عشرات النساء من الدخول الى المسجد الأقصى، لتأمين اقتحامات المستوطنين.
وأوضحت النساء اللواتي منعن من الدخول الى الأقصى ان الاحتلال منعهن منذ الساعة السابعة صباحا من الدخول الى الأقصى، وحاولن الدخول عبر جميع ابواب المسجد دون فائدة.
وأضافت النساء ان هذا الاجراء متبع منذ 3 أيام ( الأحد والاثنين والثلاثاء)، ويستمر ذلك من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة قبل العصر، أي تمنع النساء من الدخول الى الاقصى واداء صلاة الظهر فيه بحجة مضايقة المستوطنين الذين يقتحمون الاقصى عبر باب المغاربة لهن، وقالت النساء :" هل التكبير يزعج المستوطنين... المستوطن هو من يقتحم، ونحن أصحاب الحق.. لنا الحق بالدخول الى الأقصى دون أي قيود أو شروط اسرائيلية، المستوطن هو من يقوم باستفزاز المتواجدين بالاقصى وهو من يحاول اداء طقوسه الدينية فيه."
ولفتت النساء ان شرطة الاحتلال تحتجز هويات النساء اللواتي يدخلن الى الاقصى لاداء صلاة الفجر، لضمان عدم بقائهن في المسجد.
واتبعت الشرطة هذا الاجراء ضد النساء منذ مطلع شهر رمضان، بمنعهن من الدخول خلال ساعات الصباح حتى قبل العصر، والغت هذا الاجراء قبل حوالي 10 ايام فقط، الا ان الشرطة عادت لفرض القيود على دخول النساء دون أي مبرر.
وجددت النساء مناشدتها لجلالة الملك عبد الله الثاني، بالعمل والتدخل من أجل لجم الاحتلال عن اعتداءاته على المسجد الأقصى، وبالذات توقفه عن منع النساء من دخول المسجد بشكل كامل في فترات الصباح والظهيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter