Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحالف الدولي لا يرى أهمية بالقبض على البغدادي | رؤيا الإخباري

التحالف الدولي لا يرى أهمية بالقبض على البغدادي

عربي دولي
نشر: 2017-09-01 08:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي
 زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي

أكد قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي ضد داعش، الجنرال ستيفن تاونسند، أن التحالف يبحث عن زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، بهدف قتله، مشيرا إلى أن البغدادي لا يستحق عناء القبض عليه.

وقال تاونسند: "لا أرى أهمية في إلقاء القبض على البغدادي. سأكون سعيدا إذا ألقي القبض عليه. لا أعلم من قد لا يكون سعيدا بذلك. سأكون سعيدا بالمستوى نفسه إذا قتل. هو موجود في مكان ما. لا أعتقد أنه قتل. إذا وجدناه سنقتله. لا يستحق عناء محاولة القبض عليه".
قافلة داعش

من جهة أخرى أكد تاونسند أن قافلة مسلحي داعش الذين تم إجلاؤهم من لبنان، كانت على وشك أن تدخل مناطق سيطرة التنظيم لتتوجه إلى قرية البوكمال قرب الحدود العراقية، موضحا أنها عادت إلى مناطق يسيطر عليها النظام، بعدما عرقل التحالف تقدمها.

وقال تاونسند: "قبل دخولي إلى هذا المؤتمر، كانتِ القافلة تتحرك لكن بعكس اتجاهِها الأول، إذ كانت عائدة إلى مناطق يسيطر عليها النظام. قبل ذلك، كانت قد اقتربت من مناطق سيطرة داعش، فعندما كانت لا تزال في مناطق سيطرة النظام، كانت تنتظر وسائل نقل من مسلحي داعش آتية من منطقة البوكمال، لنقل المسلحين وعائلاتهم إلى هناك، قرب الحدود العراقية".

وذكر الجنرال، وفق "رويترز" أن قوات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم تهاجم القافلة لكنها ضربت كل مقاتل أو مركبة تابعة لداعش حاولت الاقتراب من تلك القافلة.

أخبار ذات صلة

newsletter