تعليمات ممارسة المهن من المنزل تدخل حيز التنفيذ

محليات
نشر: 2017-08-31 17:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دخلت تعليمات ممارسة المهن من المنزل حيز التنفيذ بعد أن صدرت أمس الأربعاء في الجريدة الرسمية.

وبموجب هذه التعليمات، بات بالإمكان ممارسة ٥٩ مهنة فكرية او يدوية وتصنيع الأغذية بأنواعها ومهن خدمات المنازل من داخل هذه المنازل بعد الحصول على الترخيص اللازم من أمانة عمان .

وتشترط تعليمات اعتماد المهن للعمل من داخل المنزل وكما ورد في الجريدة الرسمية ان لا تتطلب ممارسة المهن استخدام معدات او القيام بعمليات تصنيع أو إنتاج او تقديم خدمة من شأنها إحداث ضجيج او اهتزاز او غبار أو رائحة أو تأثير كهربائي أو مغناطيسي وان لا يكون لها تاثير سلبي .

كما تتضمن التعليمات ان لا تستخدم او تنتج مواد خطرة مثل المواد القابلة للاشتعال أو المواد المتفجرة والمواد السامة، وأن لا تكون ذات تأثير سلبي على الصحة العامة كتلك التي تتعلق بانتاج او تصنيع او تقديم المواد الدوائية او المستلزمات الطبية او عملية تصنيع من شأنها استهلاك الخدمات او البنية التحتية للمنطقة السكنية بما في ذلك المياه او الكهرباء والصرف الصحي بشكل يتجاوز الحدود المألوفة للاستهلاك في المناطق السكنية .

كما تشترط التعليمات ان لا تزيد المساحة المخصصة المستغلة داخل المنزل لممارسة المهنة او المهن المحددة في الرخصة على ما يزيد عن ١٥ بالمائة من المساحة الأرضية الإجمالية او على ٢٥ مترا مربعا أيهما اقل، حيث يسمح باستغلال المساحة المخصصة للعمل للإغراض السكنية ومن الشروط أن لا تتم ممارسة المهنة خارج حدود البناء المفروز.

أخبار ذات صلة