Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خطة أمنية شاملة أيام الأضحى وتحذير من ذوي النفوس الضعيفة | رؤيا الإخباري

خطة أمنية شاملة أيام الأضحى وتحذير من ذوي النفوس الضعيفة

الأردن
نشر: 2017-08-30 15:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أكدت ادارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الأمن العام أنه واعتبارا من صباح اليوم باشرت مختلف وحدات وادارات الامن العام تفعيل الخطة الامنية والمرورية والبيئية الخاصة بعيد الاضحى المبارك.

واتخذت المديرية عددا من الإجراءات في المحور الأمني تمثلت بتعزيز وتكثيف الدوريات الشرطية الآلية والراجلة ضمن الأماكن السكنية والتجارية من أسواق وأماكن ترفيه.

كما سيتم نشر وتعزيز نقاط الغلق والتفتيش في مختلف محافظات المملكة وتكثيف دوريات إدارة البحث الجنائي في مختلف تلك المناطق التي تشهد اقبالا كثيفا من الاخوة المواطنين ، كما وسيقوم فرسان الامن العام بدوريات الخيالة في عدد من مناطق التنزه والحدائق العامة .

واضافت ادارة العلاقات العامة والاعلام انه وفيما يتعلق بالشق المروري من الخطة فان الادارات المرورية ستعمل على نشر الدوريات الالية ورقباء السير في مختلف اماكن الاسواق العامة والطرقات الرئيسية وامام المساجد للتعامل مع الحالة المرورية النشطة التي تشهدها في كل عام للحفاظ قدر الامكان على انسيابية الحركة المرورية وضبط كافة المخالفات التي تؤثر عليها خاصة الاصطفاف بالاماكن الممنوعه والوقوف المزدوج وغيرها من المخالفات .

داعيا الجميع للتعاون مع رجال السير المتواجدين لمساعدتهم والتسهيل عليهم و التخفيف من الازدحامات المرورية ، والالتزام بقواعد السير والابتعاد عن ارتكاب المخالفات المرورية المعيقة لحركة السير وخاصة الوقوف المزدوج وعدم الالتزام بإشارات الوقوف والتوقف وعدم إيقاف مركباتهم في الأماكن الممنوعة ولا يفوتنا دوما تذكير الاخوة المواطنين بضرورة مراقبة أبنائهم وتوعيتهم بمخاطر الطريق وابعادهم عن استخدام الشوارع اثناء اللعب او التنقل حفاظا على سلامتهم وعدم تعرضهم لحوداث الدهس لا قدر الله .

واشارت ادارة العلاقات العامة في بيناها ، أن الإدارة الملكية لحماية البيئة وبالتعاوان مع الجهات المعنية الاخرى ستنفذ حملات خاصة وطيلة ايام العيد للتعامل مع كافة المخالفات البيئية المرتبطة بذبح الاضاحي واماكن الحظائر والمخلفات الناتجة عنها اضافة الى نشر دوريات في مناطق التنزه لتوجيه وتحذير المواطنين من ارتكاب المخالفات البيئية المختلفة مثل عمليات إشعال النار العشوائية وتقطيع الأشجار في الغابات.

أخبار ذات صلة

newsletter