الملقي يحسبها بالفلس: أولوية الأردنيين في المهن ولا وظائف حكومية

الأردن
نشر: 2017-08-29 10:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
رئيس الوزراء هاني الملقي في لقطة أرشيفية
رئيس الوزراء هاني الملقي في لقطة أرشيفية

قال رئيس الوزراء هاني الملقي إن الحكومة تحاول وضع السياسات القادرة على تحقيق آمال المواطنين، مشددا على أن "كل فلس يتم تحصيله سيخصص لتسديد العجز والمديونية وضمان إعادة الاقتصاد الأردني إلى الطريق الصحيح".

وأكد الملقي خلال جلسة حوارية، عقدت مساء الاثنين، أن الحكومة تسعى لإعطاء الأردنيين الأولويّة في الفرص والمهن ذات الدخل الجيّد.

وقال " على كل واحد فينا أن يكون همه الأكبر كيف يستطيع أن يضع لبنة في بناء هذا الوطن".

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ومنذ يومها الأوّل تعهّدت باتخاذ إجراءات جادّة للحدّ من مشكلة البطالة التي يعانيها الشباب ورفعت شعار "التشغيل بدل التوظيف".

وأضاف " نظراً لتضخّم القطاع الحكومي من حيث الوظائف وعدم قدرته على استيعاب المزيد من الموظّفين لافتا الى ان القطاع العام لم يعد مراقبا على منتج الخدمات بل اصبح معيقا له نظرا للبيرواقراطية والازدحام في العمل.

ولفت الى ان نمو الاقتصاد بشكل صحيح يتطلب منا كاردنيين رفع الانتاجية التي تعد اهم مقاييسها هي استقرار العامل وشعوره بالامان الوظيفي.

وأكد ان الحكومة ستعلن عن برنامج جديد للتشغيل بعد فترة عيد الاضحى المبارك حيث ستقوم الحكومة بدفع نصف راتب وتوفير التامين الصحي والضمان الاجتماعي للعاملين في فرص العمل التي يوفرها البرنامج وبشكل يسهم في استقرار العمالة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter