الأحد كان الأعلى في استهلاك الكهرباء هذا العام

محليات
نشر: 2014-09-01 17:28 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
الأحد كان الأعلى في استهلاك الكهرباء هذا العام
الأحد كان الأعلى في استهلاك الكهرباء هذا العام

رؤيا - بترا - قال رئيس مجلس المفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان مواجهة الحمل الكهربائي الذي سجل امس اقصى حمل خلال صيف هذا العام وبلغ 2845 ميغاواط هو دليل جاهزية كبيرة لدى شركة الكهرباء الوطنية وتخطيط مسبق لمواجهة الاحمال بالتعاون الكامل مع شركات توليد الطاقة الكهربائية وشركات توزيع الكهرباء.

 

وأضاف المهندس الحياري خلال زيارة ميدانية لمركز المراقبة والتحكم التابع لشركة الكهرباء الوطنية شارك فيها عضو مجلس المفوضين الدكتور مجد الهواري ومدراء المديريات ورؤساء الأقسام المعنية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، ان الزيارة تهدف الى الاطلاع على سير العمل في المركز الذي يراقب النظام الكهربائي في المملكة وتأتي ترسيخا للتعاون مع المؤسسات العاملة في القطاع لضمان الحفاظ على ديمومة النظام الكهربائي.

 

واكد المهندس الحياري أهمية الزيارة في تعريف مدراء المديريات والمعنيين في الهيئة بمجالات عمل الهيئة الناشئة عن عملية دمج هيئة تنظيم قطاع الكهرباء وهيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي والجزء التنظيمي في سلطة المصادر الطبيعية سابقا.

 

وعرض متخصصون في مركز المراقبة والتحكم امام رئيس وأعضاء وفد الهيئة اليات العمل في المركز.

 

وقال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة ان زيارة رئيس مجلس المفوضين في الهيئة والوفد المرافق تأتي للاطلاع على العمليات التشغيلية التي يقوم بها مركز المراقبة والتحكم.

 

وأضاف ان الوفد اطلع على اهمية الدور المناط بالمركز الذي يدير النظام الكهربائي في المملكة مؤكدا استعداد شركة الكهرباء الوطنية لمواجهة الاحمال وضمان امن التزود بالطاقة الكهربائية.

 

ووصف المهندس الدرادكة العلاقة بين هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وشركة الكهرباء الوطنية بانها علاقة تكامل بين "الهيئة المناط بها الجانب التنظيمي والرقابي والشركة المناط بها الجانب التنفيذي".

أخبار ذات صلة

newsletter