المشغولون على الدوام صحتهم أفضل ومحميون من الخرف

صحة
نشر: 2017-08-28 08:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وجد الباحثون أن الأشخاص الأكثر انشغالا يتمتعون بقوة عقلية جيدة
وجد الباحثون أن الأشخاص الأكثر انشغالا يتمتعون بقوة عقلية جيدة

في زمن كثرت فيه سبل الراحة ووسائل الترفيه، كشفت مجموعة من الدراسات الأميركية أن الانشغال المستمر بالعمل يمكن أن يكون مفتاح الصحة الجيدة بشكل عام وخاصة بالنسبة لكبار السن، حيث يعزز القدرات العقلية لديهم، مجنباً إياهم مشاكل الشيخوخة كالخرف.

وأوضح الباحثون بجامعة نورث ويسترن الأميركية في دراسة حديثة، أن الانشغال بالعمل يساعد الناس على التمتع بعمر مديد مليء بالصحة والنشاط والحيوية، مشيرين إلى أن الأشخاص المشغولين على الدوام، وخاصة أصحاب الأعمال المتعلقة بخطط مستقبلية موضوعة مسبقا يتمتعون عادة بنوم أفضل، كما أنهم يعدون أقل عرضة للأرق.

ورغم أن الدراسة التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" قد ركزت على كبار السن ممن تلامس أعمارهم الـ79 عاماً، إلا أن المشرف على الدراسة الدكتور جيسون أونغ أكد أن نتائجها يمكن أن تنطبق على جميع البالغين.

وفي دراسة سابقة أجريت العام الماضي بجامعة تكساس الأميركية، سأل الباحثون أكثر من 300 بالغ، عن المهام التي يؤدونها خلال النهار، ثم خضع المتطوعون لاختبارات تقيس أداءهم المعرفي.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الأكثر انشغالا، يتمتعون بقوة عقلية جيدة، ما انعكس إيجابا على الذاكرة قصيرة وطويلة الأجل، وكذلك القدرة على استخدام المنطق واستغلال المهارات عند التطبيق العملي.

أخبار ذات صلة