Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء دوام المعلمين والإداريين في المدارس الحكومية | رؤيا الإخباري

بدء دوام المعلمين والإداريين في المدارس الحكومية

الأردن
نشر: 2017-08-26 09:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

بدأ ما يزيد عن 105 ألاف من الهيئات التدريسية والإدارية في المدارس الحكومية، السبت، دوامهم للعام الدراسي الجديد 2018/2017.

وقال الأمين العام للشؤون المالية والإدارية سامي سلايطة في تصريح صحفي أمس الجمعة ان وزارة التربية والتعليم تواصل استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث الاستمرار بتعبئة الشواغر التعليمية بالمدارس من خلال التعيينات الجديدة أو إجراء المناقلات الخارجية والداخلية للمعلمين، في حين فرغت الوزارة من توفير احتياجات جميع المدارس في مديريات التربية والتعليم من الكتب المدرسية لجميع الصفوف بما في ذلك المرحلة الثانوية .

وأضاف السلايطة أن نحو مليون و950 ألف طالب وطالبة في جميع مدارس السلطات التعليمية في المملكة، الحكومية، والخاصة والثقافة العسكرية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين"الاونروا"، سيلتحقون بمدارسهم في الخامس من شهر أيلول المقبل، من بينهم نحو مليون و 400 ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية .

وقال إن الوزارة حرصت على توفير احتياجات المدارس من الأثاث المدرسي اللازم ، وجميع التجهيزات التي تتطلبها العملية التعليمية مبينا أن الوزارة شكلت كذلك غرفة عمليات لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، إلى جانب تشكيل فرق ميدانية لزيارة المدارس في جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة للاطلاع على جاهزيتها للعام الدراسي.

وبين السلايطة أن الوزارة تسلمت خلال العطلة الصيفية عددا من المدارس الجديدة وسيتم تشغيلها بداية العام الدراسي الجديد، فيما سيتم تباعا تسلم المزيد من المدارس لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلبة في مختلف أنحاء المملكة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أطلقت في وقت سابق بالتعاون مع مركز الاتصال الو­طني للخدمات الحكومية خدمة تلقي الشكاوى والملاحظات من المواطنين حول الخدمات التي تقدمها الوزارة وما يتعلق بسير العملية التربوية في المركز والميدان لمتابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها وذلك على الرقم 065008085 .

أخبار ذات صلة

newsletter