Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البعثة الأردنية تتباهى بمساكن حجاجها: تسكن لأول مرة وحصرية | رؤيا الإخباري

البعثة الأردنية تتباهى بمساكن حجاجها: تسكن لأول مرة وحصرية

الأردن
نشر: 2017-08-25 15:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

انتهت بعثة الحج الأردنية من تسكين جميع الحجاج الأردنيين الذين وصلوا إلى مكة المكرمة بفنادق بمستوى 3 نجوم بعضها يسكن لأول مرة تبعد عن الحرم المكي اقل من5ر1 كلم .

وبحسب رئيس بعثة الحج الاردنية في مكة المكرمة لؤي العرضان فإن ما يميز مساكن مكة المكرمة للحجاج الأردنيين عن المساكن التي كانوا يقيمون بها في المدينة المنورة ان معظمها يسكن لأول مرة،اضافة لعدم وجود اي حاج من جنسيات اخرى يقيم بنفس الفنادق التي يقيم بها الاردنيون وهو مطلب رئيسي كان للحاج الاردني.

واكد العرضان ان توفير الاعاشة للحاج الاردني في المدينة المنورة ومكة المكرمة وعرفة ومنى هي خدمة تقدم لاول مرة حيث كانت في السابق محصورة بحجاج البرنامج المميز الا ان وزراة الاوقاف الزمت شركات الحج باضافة هذه الخدمة للحجاج دون اي كلفة اضافية.

واشار الى ان بعثات الحج الاردنية تعمل على مدار الساعة حيث يوجد في كل فندق مكاتب فرعية للبعثات الادارية والارشادية ومكاتب لشركات الحج والعمرة والائتلافات و مكتب رئيسي للبعثة الطبية على شكل مستشفى صغير وفروع له في فندقين يتجاوز عدد الحجاج فيهما 3000 حاج لغايات تطوير الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن.

واشار العرضان الى ان حجاج الاردن لهذا الموسم بلغ عددهم 11 الف و500حاج ضمن الكوتا المخصصة للمملكة ولمسلمي الـ48حيث خصص للاردن 7000تاشيرة حج و4500 تاشيرة لمسلمي الـ48، وجميعهم تشرف عليهم بعثة الحج الاردنية بكافة المراحل المتعلقة بالموسم.

واكد العرضان انه يتم الاستجابة لكافة مطالب الحجاج ومعالجة اي ملاحظة ترد اليهم وبشكل فوري ،بما في ذلك الاستئجار لاي حاج يتبين وجود خلل ما بين العقد المبرم بينه وبين ائتلاف الشركات الذي يقله.

وبين العرضان ان من بين الملاحظات التي وردت الى بعثة الحج الاردنية مطالبة الحجاج بالزام شركات الحج بتوفير "الهدي" لهم وهذا امر غير منصوص عليه في الشروط الملزمة لشركات الحج بتنفيذها، الا انه في حال ما ثبت ان هناك اتفاق منصوص عليه بالعقد بين الحاج والشركة فان بعثة الحج على الفور ستقوم بشراء الهدي للحاج على نفقة الشركة،علما ان هناك كفالة مالية لكل شركة مرصودة لدى دائرة الحج والعمرة وتستطيع الدائرة الانفاق منها بمقدار حجم المخالفة.

أخبار ذات صلة

newsletter