Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أصحاب مزارع التفاح يهددون باغلاق مزارعهم في لواء الشوبك | رؤيا الإخباري

أصحاب مزارع التفاح يهددون باغلاق مزارعهم في لواء الشوبك

الأردن
نشر: 2017-08-24 10:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
تحرير: صالح الفرجات
من مزارع التفاح بلواء الشوبك
من مزارع التفاح بلواء الشوبك

هدد أصحاب مزارع التفاح في لواء الشوبك باغلاق مزارعهم ما لم تستجب الحكومة لمطالبهم بضبط الية عمل الاستيراد للتفاح ليتناسب مع حجم الإنتاج المحلي.

وقال أصحاب المزارع في بيان صادر عن جمعية أصحاب مزارع التفاح التعاونية في لواء الشوبك وصل رؤيا نسخة عنه بانهم يتعرضون للاهمال من قبل الحكومات المتعاقبة خلال العشر سنوات الماضيه ، بعدم حل جملة من المشاكل التي تواجه أصحاب تلك المزارع في المنطقة ابرزها ضبط الية عمل استيراد التفاح ليتناسب مع حجم الإنتاج المحلي ،والاهتمام بمتابعة الامن للمزارع وخاصة في فترة الإنتاج وتعرض المزارع للسرقات.

وبين أصحاب تلك المزارع ان عدد المزارع يبلغ 15 مزرعه ،ويعمل بها الف عامل وعامله معظمهم من النساء ،وتنتج كافة احتياجات الأردن من التفاح واصناف أخرى من الفاكهة ،حيث يقدر عدد اشجارها بنحو مليون شجرة.

كما طالبوا أصحاب المزارع الحكومة بالام شركة الكهرباء باحتساب تعرفة موحده لاستهلاك الكهرباء داخل المزرعه وعدم احتساب سعر مختلف للبرادات الخاصه بحفظ التفاح، إضافة الى الزام وزارة المياه وكوادرها بضرورة اخذ قراءة فعلية لكميات المياه المستهلكه من العداد مباشره وعدم اللجوء الى الية التقدير التي اضرت بالمزارع.

ودعوا في بيانهم الحكومة الى تحقيق المطالب وحل مشاكلهم ليتمكنوا من النهوض بهوية الأردن الزراعية من التفاح الشوبكي الذي يمتاز بانتاجه عن غيره من المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter