الملقي يستعرض في التشيك إصلاحاته الشاملة في الأردن

محليات
نشر: 2017-08-22 20:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي

التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في براغ مساء اليوم الثلاثاء رئيس مجلس النواب التشيكي جان هاماسيك وبحضور اعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء.

واكد رئيس الوزراء حرص الاردن على تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

واستعرض الملقي الاصلاحات الشاملة التي ينفذها الاردن في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والادارية، لافتا الى ان استثمار الاردن بالبنية التحتية واتفاقيات التجارة الحرة التي تربطه مع العديد من الدول في العالم التي توفر فرصة الوصول الى اسواق ضخمة جعلته بوابة الشرق الاوسط.

كما استعرض رئيس الوزراء الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين، مؤكدا حرص الاردن على عودة انسانية للاجئين كما تم استقبالهم.

ولفت الملقي الى ان الاردن ينفذ اصلاحات اقتصادية في اطار برنامج وطني تضمن وضع الاردن على الطريق الصحيح، مشيرا الى سعي الحكومة لتحفيز النمو الاقتصادي وتنظيم سوق العمل وايجاد فرص عمل للشباب الاردني.

واستعرض رئيس الوزراء تطورات الاوضاع في المنطقة سيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وضرورة ايجاد حل عادل لها، مؤكدا ان القدس مسألة سياسية وليست امنية وهي هامة لنحو مليار و 700 مليون مسلم في كافة انحاء العالم.

كما اكد رئيس الوزراء موقف الاردن الداعي الى حل سياسي للازمة السورية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter