Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
2 مليار دينار مدفوعات إي فواتيركم | رؤيا الإخباري

2 مليار دينار مدفوعات إي فواتيركم

اقتصاد
نشر: 2017-08-22 18:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: أمين العطلة
2 مليار دينار مدفوعات إي فواتيركم
2 مليار دينار مدفوعات إي فواتيركم

وقع معهد الدراسات المصرفية وشركة انظمة الدفع والتقاص ومدفوعاتكم اتفاقية برعاية البنك المركزي، الثلاثاء، كخطوة لتمكين المتعاملين مع معهد الدراسات المصرفية سواء افراد او مؤسسات من القيام بعمليات الدفع الكترونيا دون الحاجة للقيام بذلك عن طريق الشيكات او الكاش.

وتعتبر هذه الإتفاقية خطوة مهمة لتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمتعاملين مع المعهد وستساهم في تسهيل الحصول على الخدمات التدريبية من المعهد ورفع كفاءة التحصيل بحسب مدير معهد الدراسات المصرفية الدكتور رياض الهنداوي.

من جهته قال نائب محافظ البنك المركزي خلال حفل التوقيع ان المدفوعات عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) تجاوزت حاجز الملياري دينار منذ اطلاقه في أواخر أيلول 2015 .

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن حركات الدفع منذ اطلاق النظام بلغت حوالي 7ر4 مليون حركة.

وبين الدكتور ماهر الشيخ حسن أن عدد حركات الدفع التي تم تنفيذها على نظام إي فواتيركم من خلال المحافظ الإلكترونية بالهاتف النقال (JoMoPay )، والذي أطلقه البنك المركزي الأردني أخيرا لخدمة المواطنين والمقيمين ممن لا يمتلكون حسابات بنكية، وهو ما يدل على مدى الإقبال على خدمة الدفع بالهاتف النقال وثقتهم بها، إضافة إلى زيادة القنوات التي تمكن المواطن من إجراء عملياته المالية ودفعاته الإلكترونية.

وتشير بيانات البنك المركزي إلى أن عدد الجهات التي تصدر فواتير الكترونية بلغ 98 جهة، فيما يتوقع أن تلحق بها 25 مؤسسة قبل نهاية العام الحالي، وبلغت قنوات الدفع من بنوك ومؤسسات مالية 27 قناة دفع.

أخبار ذات صلة

newsletter