مندوبا عن الملك وزير الاوقاف يودع القافلة الاولى للحجاج الاردنيين

محليات
نشر: 2017-08-19 16:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مندوبا عن الملك وزير الاوقاف يودع القافلة الاولى للحجاج الاردنيين
مندوبا عن الملك وزير الاوقاف يودع القافلة الاولى للحجاج الاردنيين

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني ودع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات اليوم السبت‘ القافلة الأولى من الحجاج الأردنيين والتي غادرت إلى بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج.

ونقل الدكتور عربيات خلال كلمة ألقاها في حفل التفويج؛ تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني للحجاج؛ متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وعودا ميمونا، كما ثمن التوجيهات الملكية الموجهة نحو تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من وسائط نقل وسكن وتسهيل إجراءات المغادرة لهم عبر الحدود الأردنية السعودية.

وأقامت وزارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية حفل وداع القافلة الأولى من الحجاج الأردنيين وذلك في واحة الحجاج إحدى محاور منطقة معان التنموية؛ بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام صلاح اللوزي ومدير عام صندوق الحج والعمرة ورئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان وعدد من مدراء الدوائر الرسمية ووجهاء وشيوخ المنطقة.

وأشار الدكتور عربيات إلى أن وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة سعت إلى تحسين خدمات الحج من خلال توفير مساكن قريبة للحجاج تبعد كيلو مترا واحدا، داعياً كوادر الوزارة من مرشدين وإداريين إلى القيام بواجبهم على أكمل وجه وإرشاد الحجاج إلى مناسك وشعائر الحج ليؤدوا حجهم بيسر وسهولة، كما دعا ضيوف الرحمن إلى الابتعاد عن اللجاج والجدل وكل ما يفسد الود.

وأوضح إلى دور شركات الحج والعمرة والسياحة والسفر في خدمة الحجاج، كما شدد على ضرورة التزامهم بالخدمات المقررة للحجاج، والتعاون مع المرشدين والإداريين والعمل بروح الفريق الواحد المتكامل، كما حث سائقي الحافلات لتوخي الحيطة والحذر والالتزام بقواعد المرور حرصا على أمن وسلامة الجميع.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتطوير الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، معربا عن تقديره لما بذلته السفارة السعودية في عمان من جهود لمنح تأشيرات الدخول للحجاج الأردنيين في الوقت المحدد.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان إلى دور التوجيهات الملكية في توفير سبل الراحة للحجاج وإلى اهتمام جلالة الملك الدائم لتوفير كافة الخدمات المطلوبة وتسهيل الإجراءات التي يتبعها الحجاج والمعتمرون الأردنيون والتي تقوم بتنفيذها والإشراف عليها وزارة الأوقاف والتي تتمتع الوزارة بدور بارز وهام في تنظيم وتوفير الخدمات المثلى للحجاج الأردنيين والارتقاء بها لأعلى المستويات .

وأضاف كريشان أن واحة الحجاج بمرحلتها الأولى والتي وصلت كلفتها إلى 4 مليون دينار تتميز ببنية تحتية متطورة لتقديم خدمات لحجاج بيت الله الحرام ورعايتهم بأفضل ما تكون الخدمة والرعاية ، لتمكينهم من أداء فريضة الحج بأريحية وسهولة، بالإضافة الى توفير مرفق حديث على طريق السفر الطويل يقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي متجهاً صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة .

ولفت إلى أن واحة الحجاج استقبلت في موسم الحج العام الماضي ما يزيد على 9 الاف حاج في طريقهم لتأدية فريضة الحج ، وأن شركة التطوير ستسخر وبالتعاون مع وزارة الأوقاف المقدسات والشؤون الإسلامية والجهات ذات العلاقة؛ مختلف طاقاتها وإمكاناتها لاستقبال ضيوف الرحمن .

وفي ذات السياق تجول وزير الأوقاف في مرافق الواحة واطمئن على سلامة القافلة الأولى للحجاج واطلع إلى سير الفحص الفني للحافلات والإجراءات المتبعة من قبل الجهات ذات العلاقة لتفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة.

أخبار ذات صلة

newsletter