كتلة هوائية قطبية شديده البروده تؤثر على المملكة

الأردن
نشر: 2014-02-05 15:01 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
كتلة هوائية قطبية شديده البروده تؤثر على المملكة
كتلة هوائية قطبية شديده البروده تؤثر على المملكة

رؤيا - محمد الشاكر - دخلت المملكة رسمياً مع ساعات الليل الأولى من الثلاثاء تحت تأثير الكُتلة الهوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ التي اندفعت عبر الأراضي السورية بإتجاه المملكة، وعملت في الأولى على تساقط مُتقطع لكنه واسع النطاق للثلوج خلال اليومين الماضيين بحيث طالت العاصمة السورية دمشق الإثنين. 

ولكن بالرغم من تأثير هذه الكُتلة على أجواء المملكة، إلا أنها ستكون مُستقرة عموماً وغير مصحوبة بالرطوبة في طبقات الغلاف الجوي المتوسطة والعالية، وبالتالي ستكون الأجواء صحوة ومُشمسة في ظلّ غياب كميات السُحب الكبيرة التي غطّت سماء المملكة خلال اليومين الماضيين.
ولن تتجاوز العُظمى لنهار الأربعاء حاجز الـ10-11 مئوية في أدنى مناطق العاصمة إرتفاعاً أي منطقة وسط البلد، في حين ستكون بحدود 7-8 درجات مئوية في صويلح مع ساعات بعد الظهر وسط أجواء باردة بشكل لافت حتى نهاراً في الأخيرة.
في حين ستكون درجات الحرارة حول الخمس درجات مئوية في ساعات عديدة من النهار، أي ساعات الصباح وفور مغيب الشمس، وهذا ما سيجعل الأجواء باردة بشكل لافت حتى مع سطوع أشعة الشمس طوال ساعات النهار.

يُذكر أن المملكة ستتأثر في الليالي القادمة بموجة صقيع قوية التأثير وطويلة المدة الزمنية (أكثر من 72 ساعة) وشاملة لجميع المناطق بما فيها الأغوار الشمالية وأجزاء من الوسطى كذلك بعد مشيئة الله.

أخبار ذات صلة

newsletter